تويوتا تحقق رقما قياسيا جديدا في مبيعات السيارات

6 فبراير 2024
تويوتا تحقق رقما قياسيا جديدا في مبيعات السيارات

أعلنت شركة تويوتا اليابانية العملاقة، الثلاثاء، أنها باعت أكثر من 11,2 مليون سيارة حول العالم عام 2023، من علاماتها التجارية “تويوتا” و”لكزس” و”دايهاتسو” و”هينو”، في رقم قياسي جديد يعزز تصنيفها كشركة رائدة عالمياً على صعيد حجم المبيعات.

تعكس هذه الأرقام أيضاً زيادة قوية مقارنة بعام 2022 (+7,2 بالمئة تقريباً). وعلى الرغم من تأخرها في قطاع السيارات الكهربائية بالكامل، فقد استفادت المجموعة من الارتفاع الكبير في مبيعاتها من المركبات الهجينة، ومن استيعاب النقص في أشباه الموصلات، بعدما أدى ذلك في السابق إلى تباطؤ إنتاجها.

واستعادت تويوتا اللقب الرمزي لشركة السيارات الأولى عالمياً من حيث حجم المبيعات في عام 2020 واحتفظت به منذ ذلك الحين، متقدمة على مجموعة فولكسفاغن الألمانية، التي احتلت المركز الثاني مجدداً العام الماضي، مع بيع 9,24 ملايين سيارة بارتفاع نسبته 12 بالمئة، وفق أرقام نُشرت في أوائل يناير.

وحتى باستثناء شركتيها الفرعيتين “دايهاتسو” للسيارات الصغيرة و”هينو” للشاحنات والحافلات، فقد سلّمت تويوتا وعلامتها التجارية “لكزس” للمركبات الفاخرة، عدداً أكبر من المركبات مقارنة بمنافسيها الرئيسيين في ألمانيا وكوريا الجنوبية، بواقع 10,3 ملايين وحدة في عام 2023 بارتفاع نسبته 7,7 بالمئة.