ندوة تثقيفية حول السلامة والصحة المهنية في مستشفى نخل المركزي

13 فبراير 2024
ندوة العمل سيناء
ندوة العمل سيناء

استضاف مستشفى نخل المركزي في شمال سيناء ندوة تهدف إلى نشر الوعي حول السلامة والصحة المهنية، وذلك بحضور 45 من أعضاء الطاقم الطبي والإداري.

تمت مناقشة مجموعة من المواضيع ذات الصلة بمجال السلامة والصحة المهنية في الندوة، بما في ذلك:

مفهوم وأهداف السلامة والصحة المهنية.
خطط الإخلاء في حالات الطوارئ.
أنواع الحرائق وطرُق مكافحتها.
التشريعات والقوانين المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية.
المخاطر التي قد تواجه العاملين في بيئة العمل وأنواعها.
مسؤوليات جهاز السلامة والصحة المهنية في المنشأة.
طرق مكافحة الحرائق وأنواعها.
تأتي هذه الندوة ضمن جهود مديرية العمل وإدارة السلامة والصحة المهنية ومكاتبها في جميع أنحاء محافظة شمال سيناء لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، بهدف توفير بيئة عمل آمنة للعاملين وحماية المرضى والزوار وضمان سلامة المنشآت من مخاطر بيئة العمل.

أكد محمد سالم عبد المالك، مدير مديرية العمل بشمال سيناء، على أهمية هذه الندوات في تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة، والتي تهدف إلى تكثيف التوعية حول اشتراطات وأساليب السلامة والصحة المهنية لضمان بيئة عمل آمنة للعاملين والزوار.

وأشار مدير المديرية إلى التزامهم بمواصلة جهود التوعية والتثقيف حول السلامة والصحة المهنية، بهدف حماية الثروة البشرية والمشاريع القائمة من أي مخاطر، وزيادة الإنتاج والدخل القومي.

حضر الندوة الكيميائي عبد المنعم دياب، مدير إدارة السلامة والصحة المهنية، بالإضافة إلى الدكتور سامح خلف، مدير المستشفى، ومديح بركات، مسؤول السلامة والصحة المهنية في المستشفى، والدكتورة رانيا أسامة، المشرف العام على نشاط السلامة والصحة المهنية في المنشآت الصحية بمديرية الصحة، بإشراف وحضور مدير المديرية، محمد سالم عبد المالك.