الرئيس السيسي وأنطونيو جوتيريش يبحثان تطورات الأوضاع في غزة

24 مارس 2024
الرئيس السيسي وأنطونيو جوتيريش يبحثان تطورات الأوضاع في غزة

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، في قصر الاتحادية، السيد أنطونيو جوتيريش، سكرتير عام الأمم المتحدة.

وقد تم خلال اللقاء مناقشة التطورات الحالية في قطاع غزة
وجاء ذلك حضور كل من سامح شكري، وزير الخارجية، واللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة، وفيليب لازاريني، مفوض عام وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، إلى جانب الينا بانوفا، المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر.

وأعرب جوتيريش عن امتنانه لدور مصر الرئيسي في الجهود الرامية لتحقيق الاستقرار في المنطقة، مشيداً بالمساهمة المصرية في الجهود الدولية للتوصل إلى وقف دائم للعنف في غزة. كما أشاد بالجهود المصرية للمحافظة على فتح معبر رفح وإيصال المساعدات الإنسانية لسكان غزة.

وأكد جوتيريش على أهمية وقف إطلاق النار في غزة، لتمكين دخول وتوزيع المساعدات بفعالية على السكان المحتاجين في القطاع، مشدداً على أن حل الدولتين يظل الطريق الوحيد لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

من جهته، أكد الرئيس السيسي على ضرورة عدم تصعيد الأوضاع في غزة، والتأكيد على حق الشعب الفلسطيني في الحياة الكريمة والاستقرار. كما أشار إلى أهمية دعم المجتمع الدولي لتحقيق التسوية السلمية وتحقيق الاستقرار في المنطقة، مؤكداً التزام مصر بدعم الجهود الرامية للتوصل إلى حل عادل ودائم للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.