35 عملية جراحة عيون للمصابين في انفجار الألعاب النارية

13 أبريل 2024
35 عملية جراحة عيون للمصابين في انفجار الألعاب النارية

أجرت مستشفيات جامعة سوهاج 35 عملية جراحية للمصابين بانفجار في العين نتيجة الألعاب الناري، خلا أيام عيد الفطر.

وأعلنت جامعة سوهاج في صباح يوم السبت استقبال أكثر من 50 مصابًا في العين بسبب استخدام الألعاب النارية والصواريخ خلال فترة الاحتفال بأيام العيد.

وأكد الدكتور مجدي القاضي، عميد كلية الطب البشري، أن الجامعة وضعت خطة استعداد مسبقة قبل بدء الاحتفالات بالعيد، تشمل رفع حالة الاستعداد والتأكد من جاهزية أعضاء الهيئة التدريسية والأطباء والتمريض، بالإضافة إلى توفير المستلزمات الطبية وصيانة المعدات الطبية الضرورية مثل الميكروسكوبات الجراحية بقسم العيون، للتعامل الفوري مع حالات الطوارئ المتوقعة خلال الاحتفالات.

وأشار إلى أن جميع الحالات تمت معالجتها بشكل عاجل وتم تقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.

ومن جهته، أوضح الدكتور حسان النعماني، رئيس الجامعة، أنه تم التعامل السريع مع جميع الحالات المصابة، حيث تم توفير الرعاية الصحية الأمثل وإجراء العمليات الجراحية اللازمة للحالات التي تتطلب ذلك، بالإضافة إلى تقديم الرعاية الطبية والمتابعة للحالات ذات الخطورة الأقل.

ومن جانبه، أوضح الدكتور الأحمدي حمد السمان، رئيس قسم العيون بكلية الطب البشري، أن الإصابات التي تم استقبالها في القسم ناجمة عن استخدام الألعاب النارية، حيث تعاني معظم الحالات من انفجار في مقلة العين مما يؤدي إلى تهتك كامل للأنسجة المحيطة، إضافة إلى حالات مياه زرقاء ومياه بيضاء.

بهذه الطريقة، تمكنت جامعة سوهاج من التعامل بفعالية مع الحالات الطارئة التي نتجت عن احتفالات العيد، وضمان تقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابين، وهو ما يؤكد على الاستعداد الكامل للجامعة لمواجهة مثل هذه الحالات في المستقبل.”