قافلة خير جديدة من التحالف الوطني لدعم غزة.. 74 شاحنة محملة بـ 1490 طنا من المساعدات

21 أبريل 2024
صندوق تحيا مصر يطلق قافلة من 101 شاحنة تزن 1616 طن لإغاثة أهل غزة مع حلول شهر رمضان (صور)
صندوق تحيا مصر يطلق قافلة من 101 شاحنة تزن 1616 طن لإغاثة أهل غزة مع حلول شهر رمضان (صور)

واصل التحالف الوطني للعمل الأهلي جهوده الدؤوبة لدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتخفيف حدة الأزمة الإنسانية الناجمة عن الحرب الإسرائيلية الأخيرة.

فقد أطلق التحالف المرحلة الثالثة من القافلة السادسة للمساعدات، والتي تضمنت 74 شاحنة محملة بأكثر من 1490 طنا من المواد الغذائية والطبية والضرورية.

وتنوعت المساعدات لتشمل 1286 طنا من المواد الغذائية، و 165 طنا من المياه المعدنية، و 9 أطنان من المشروبات، و 30 طنا من الملابس والبطاطين.

وتأتي هذه القافلة امتدادًا لجهود التحالف الوطني المستمرة في دعم الأشقاء الفلسطينيين، حيث سبق له إرسال العديد من القوافل الإغاثية خلال الفترة الماضية.

مشاركة واسعة من كيانات التحالف:

وشارك في تجهيز القافلة وإرسالها 34 كيانا تنمويا وخدميا من أعضاء التحالف الوطني،

وأبرزهم الاتحاد العام للجمعيات الأهلية الذي يضم 34 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانات خدمية وتنموية، وبيت الزكاة والصدقات المصري، وجامعة القاهرة.

انتشار واسع للتحالف الوطني:

ويُعدّ التحالف الوطني للعمل الأهلي من أوسع التحالفات الأهلية في مصر، حيث يتواجد في 27 محافظة، ويشمل ذلك جميع المناطق الحدودية والنائية.

ويصل نطاق عمله إلى جميع مستويات التنظيم الإداري، من خلال أكثر من 325 مقرا وفرعا مملوكة لمؤسساته، وأكثر من 1200 مدرسة مجتمعية في 11 محافظة، و 5688 نقطة تخزين على مستوى الجمهورية من خلال الجمعيات القاعدية، و 30 ألف جمعية قاعدية (قامت بتقنين أوضاعها.)

رسالة تضامن ودعم:

وتؤكد هذه القافلة الجديدة على التزام التحالف الوطني للعمل الأهلي بدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتخفيف معاناته، وتُجسّد روح التضامن والأخوة التي تربط بين الشعبين المصري والفلسطيني.

و يُناشد التحالف الوطني المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية لبذل المزيد من الجهود لرفع الحصار عن قطاع غزة، وتحسين الأوضاع الإنسانية فيه، وتحقيق السلام العادل والدائم في المنطقة.