“تملي معاك” تتصدر قائمة أفضل 50 أغنية في القرن الـ 21.. شريف تاج يكشف كواليس اللحن

3 مايو 2024
عمرو دياب
عمرو دياب

كشف الملحن شريف تاج كواليس اختيار مجلة “رولنج ستون” العالمية أغنية “تملي معاك” للفنان عمرو دياب كأهم أغنية في القرن الـ 21، بعد 24 عامًا من طرحها.

 

وقال تاج، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “التاسعة” المذاع على القناة الأولى المصرية، إن عمرو دياب طلب منه تقديم بعض الأغاني، فقدم له كلمات “تملي معاك”.

 

وأضاف تاج: “وفي يوم مسكت الجيتار لاستكمال أغنية لعمرو وفتحت فايل به أغانى وكلمات، فوجدت هذه الأغنية، وعندما قرأت الكلام شدني وعجبني”.

 

وتابع: “وأنا قاعد جتنى فكرة اللحن، وطلع اللحن مع الكلام فى نفس الوقت، واتصورت الأغنية بشكل فيه رومانسية”.

 

وأوضح تاج أن بساطة اللحن تجعله سهل التداول، وأن الجملة بسيطة وحلوة وفيها حتة شرقية”.

 

وأكد تاج أن لحن الأغنية “رومانتيك” وأن اختيارها كأفضل أغنية في القرن أسعده ووصله للعالمية، لأنها أخذت المركز الأول من ضمن 50 أغنية، والأكثر استماعا وشهرة فى العالم كله”.

 

وأضاف: “المجلة كتبت كلام عن الأغنية، وأنها ما زالت تتمتع بتأثير عالميا”.

 

وكان المنتج محسن جابر قد نشر صور النجوم عمرو دياب وراغب علامة وسميرة سعيد ومصطفى قمر، وذلك بعد حصول مجموعة شركات “عالم الفن ومزيكا” على أفضل 4 أغنيات فى القرن من بين 50 أغنية، وذلك ضمن إحصاءات مجلة “رولنج ستون” الأمريكية.

 

وحصدت أغنية “تملي معاك” للهضبة عمرو دياب المركز الأول كأفضل أغنية في القرن الـ21 بمنطقة شمال أفريقيا ودول الخليج العربي.

 

كما حصدت أغنية “نسينيى الدنيا” للنجم راغب علامة على المركز السابع، وأيضا حصدت أغنية “يوم ورا يوم” للنجمة سميرة سعيد على المركز التاسع، وحصدت أغنية “منايا” للنجم مصطفى قمر على المركز الواحد والثلاثين.

 

وتصدر النجم عمرو دياب قائمة المطربين، حيث احتل المركز الأول بين 50 مطربًا، ووصفته “رولنج ستون” بـ “ملك موسيقى البوب العربية”.

 

يذكر أن أغنية “تملي معاك” من كلمات أحمد على موسى وألحان شريف تاج وتوزيع طارق مدكور.