“الإعلام والحقوق الدولية: تطورات ومسؤوليات” ندوة في القمة العالمية للقيادات الشبابية الإعلامية

13 مايو 2024
ندوة في القمة العالمية للقيادات الشبابية الإعلامية
ندوة في القمة العالمية للقيادات الشبابية الإعلامية

شهدت القمة العالمية للقيادات الشبابية الإعلامية، التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة، جلسة مهمة تحت عنوان “المستجدات الإعلامية والحقوق الدولية عبر وسائل الإعلام العالمية”. وقد حضر هذه الجلسة كل من الأستاذة الدكتورة حنان يوسف، عميدة كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية البحرية فرع القرية الذكية، ود. آلاء فوزي، مدرس العلاقات العامة والاتصال السياسي ومنسق العلاقات الدولية بكلية الإعلام بجامعة القاهرة.

تناولت الأستاذة الدكتورة حنان يوسف دور الإعلام العالمي في نشر الوعي بالحقوق الدولية، مؤكدة على أهمية تمكين الشباب وتنمية مواهبهم، وحفظ التماسك الأسري، بالإضافة إلى دور المؤسسات الدولية مثل منظمة الفاو ومنظمة الصحة العالمية في هذا السياق.

من جانبها، ألقت د. آلاء فوزي عرضاً توضيحياً حول التغيرات المناخية ودور وسائل الإعلام في التعامل معها، حيث أشارت إلى أن تمثيل علوم المناخ في وسائل الإعلام قد زاد بشكل ملحوظ مع مرور الوقت، وأنه يجب على شباب الإعلام العالمي تحمل مسؤولياتهم في نشر الوعي حول هذه القضية العالمية.

وقد شارك في هذه القمة العالمية شباب من مختلف الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات في العديد من الدول، من بينها العراق، اليمن، فلسطين، تشاد، السعودية، الصين، السويد، نيجيريا، ليبيا، السودان، وغيرها، بالإضافة إلى مشاركة 40 كلية وقسم إعلام من مختلف المحافظات المصرية.

تأتي هذه القمة العالمية كنتيجة للنجاح الباهر الذي حققته وزارة الشباب والرياضة في تنظيم فعاليات ملتقى القيادات الشبابية الإعلامية في السنوات السابقة، وتأتي تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.