إيرادات ضخمة لفيلم “مملكة كوكب القرود” في مصر: تصدر الشباك للأسبوع السادس على التوالي

14 مايو 2024
فيلم مملكة كوكب القردة Kingdom of the Planet of the Apes 2024
فيلم مملكة كوكب القردة Kingdom of the Planet of the Apes 2024

لا تزال الشاشات المصرية تشهد تفوقًا متواصلًا للفيلم الأمريكي “مملكة كوكب القرود”، حيث حقق يوم أمس الاثنين إيرادات تقدر بحوالي 310 ألف جنيه، ليبقى على قمة إيرادات الأفلام الأجنبية في مصر، حيث وصل إجمالي إيراداته إلى 2 مليون و776 ألف جنيه.

تدور قصة الفيلم، الذي يستمر لمدة 145 دقيقة، حول قرد صغير يخوض رحلة ملحمية تضعه في تحدٍ كبير، يجعله يتساءل عن ماضيه ومستقبل البشر والقرود على حد سواء، وسط أحداث مليئة بالحركة والإثارة.

وقد حقق فيلم “مملكة كوكب القرود” إيرادات تجاوزت 129 مليون دولار حول العالم، ليصبح أعلى افتتاحية في تاريخ هذه السلسلة، رغم أن ميزانيته لم تتجاوز 165 مليون دولار فقط.

يأتي هذا الفيلم كجزء من سلسلة ناجحة بدأت عام 2011 بفيلم “صعود كوكب القرود”، الذي حقق إيرادات تزيد عن 481 مليون دولار، وتبعه “فجر كوكب القرود” عام 2014 بإيرادات تجاوزت 710 مليون دولار، وكانت ميزانيته 170 مليون دولار.

واستكملت السلسلة بفيلم “حرب كوكب القرود” عام 2017، حيث حقق إيرادات وصلت إلى 490 مليون دولار، رغم أن ميزانيته لم تتجاوز 150 مليون دولار.

وتركز السلسلة على صراع القرود مع البشر وتحريرهم من السيطرة البشرية، ويعتبر قرد “سيزر” الذي جسده الممثل أندى سركيس، رمزًا للقيادة والحكمة، ولكنه لن يظهر في الجزء الجديد للسلسلة لأول مرة، ورغم ذلك، فقد وعد سركيس الجمهور بتجربة مختلفة ومثيرة في هذا الفيلم القادم، مؤكدًا على أن الأحداث ستأخذ منحىً جديدًا بغياب “سيزر”.