مدبولي: وصول 14 مليار دولار  وبدء التانازل عن 6 مليارات دولار أخري قيمة الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة

15 مايو 2024
اجتماع مجلس الوزراء برئاسة مدبولي
اجتماع مجلس الوزراء برئاسة مدبولي

ترأس اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأسبوعي للمجلس في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم استعراض ومناقشة عدد من الملفات الهامة.

في بداية الاجتماع، أشار الدكتور مدبولي إلى الجهود المبذولة بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للتوصل إلى اتفاق ينهي المأساة الإنسانية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني، ويضع حدًا لإطلاق النار، ويكمل عملية تبادل الرهائن والسجناء.

وخلال الاجتماع، تطرق رئيس الوزراء إلى موقف مصر الواضح من الأحداث الجارية، مشيرًا إلى النشاط الدبلوماسي الكبير لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث استقبل رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، وتم بحث تعزيز التعاون بين البلدين والأوضاع في قطاع غزة.

كما أشار الدكتور مدبولي إلى اتصال فخامة الرئيس بأمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، حيث تمت مناقشة تطورات الأوضاع في قطاع غزة والجهود المصرية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار واتفاق للهدنة.

وفي سياق آخر، أشاد الدكتور مدبولي بجهود ترميم وتطوير المساجد والمناطق المحيطة بها، معربًا عن شكره لوزارة الأوقاف والهيئة الهندسية للقوات المسلحة ومحافظة القاهرة على الجهود المبذولة.

وأعلن الدكتور مدبولي أيضًا تسلم الدفعة الثانية من صفقة “رأس الحكمة” من الإمارات، وتوجيهات من فخامة الرئيس بالمتابعة اليومية لهذا المشروع.

وفيما يخص الاقتصاد، أكد الدكتور مدبولي أن المؤشرات الاقتصادية تسير بصورة جيدة، وشدد على الحاجة للمحافظة على هذا النهج واستمراره.

وفي نهاية الاجتماع، أوضح الدكتور مدبولي أن هناك زيادة في التحويلات من المصريين في الخارج، وزيادة في التنازل عن الدولار، مشيرًا إلى أهمية دور القطاع الخاص في التنمية والاهتمام بقطاعات الصناعة والزراعة والاتصالات والسياحة.