مصر تتألق على خريطة السياحة العالمية: الغردقة ثالث أجمل وجهة طبيعية في العالم

15 مايو 2024
تقرير الغردقة ثالث أجمل وجهة طبيعية في العالم
تقرير الغردقة ثالث أجمل وجهة طبيعية في العالم

حصدت مصر إنجازًا جديدًا يُضاف إلى سجلها الحافل بالإنجازات، حيث حلت مدينة الغردقة الساحلية في الترتيب الثالث من بين 8 مليون موقع مرشح ضمن تقرير نشره موقع السفر العالمي TripAdvisor لأفضل الوجهات الطبيعية التي يمكن زيارتها في العالم.

مُقومات ساحرة تجذب الزوار:

سلط تقرير TripAdvisor الضوء على الأنشطة المائية المتنوعة التي تُقدمها مدينة الغردقة، مثل ركوب الأمواج، بالإضافة إلى الأماكن الشهيرة التي يمكن للزائرين الاستمتاع بها أثناء إقامتهم، مثل جزر الجفتون والصحراء الشرقية.

وتُعدّ الغردقة وجهة مثالية لمحبي الغوص والغطس، بفضل شواطئها المذهلة والشعب المرجانية الساحرة التي تُزخر بها مياه البحر الأحمر.

مصر وجهة متميزة لسياحة اليخوت:

و سبق و أبرزت مجلة SuperYachtknowledge البريطانية، أحد أهم المجلات المتخصصة في سياحة اليخوت، في عددها الأخير، ملفًا خاصًا عن مصر وما تتمتع به من مقومات سياحية متميزة في منتج سياحة اليخوت.

وتناولت المجلة في هذا الملف، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار المصرية، يخت “المحروسة” التاريخي، أقدم يخت فائق في العالم، مُلقيًا الضوء على عراقة تاريخه وتصميمه الفريد.

كما استعرضت المجلة المدن السياحية المصرية المختلفة، والمتاحف والمواقع الأثرية التي تم زيارتها خلال رحلة تعريفية نظمتها الوزارة لاستضافة مجموعة من القباطنة وقائدي اليخوت والصحفيين المتخصصين.

مواقع مصرية تحت سماء درب التبانة:

وفي تقرير سابق سلطت منظمة اليونسكو الضوء، في اليوم العالمي لرحلة الإنسان إلى الفضاء، على صور عدد من مواقع التراث العالمي الواقعة تحت درب التبانة، وتضمنت إحدى هذه الصور الرائعة منطقة الأهرامات الأثرية بالجيزة.

وتُجسّد هذه الصور جمال وعراقة التاريخ الخاص بمواقع التراث العالمي التي تقع تحت درب التبانة، كما تُعكس براعة وتطور الإنسان في استكشاف الفضاء والحضارات القديمة معًا.

مصر وجهة سياحية رائدة:

تُعدّ هذه الإنجازات شهادة قوية على مكانة مصر كوجهة سياحية رائدة على مستوى العالم، بفضل مقوماتها السياحية المتنوعة وتاريخها العريق وثقافتها الغنية.

وتسعى وزارة السياحة والآثار المصرية جاهدة لتعزيز مكانة مصر على خريطة السياحة العالمية، وتطوير منتجاتها السياحية المتنوعة، وجذب المزيد من الزوار من مختلف أنحاء العالم.