“حياة كريمة” تصل إلى أهالي جنوب سيناء.. قافلة طبية جديدة من وزارة الصحة

17 مايو 2024
“حياة كريمة” تصل إلى أهالي جنوب سيناء.. قافلة طبية جديدة من وزارة الصحة

في إطار مبادرة “حياة كريمة” الهادفة إلى تحسين حياة المواطنين في المناطق النائية والمحرومة، أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إطلاق 4 قوافل طبية جديدة، تبدأ عملها اليوم الجمعة وتستمر حتى غد السبت.

 

خدمات طبية مجانية:

 

تضم هذه القوافل أطباء من مختلف التخصصات الطبية، لتقديم خدمات الكشف والعلاج مجانًا للمواطنين، تشمل: “النساء والولادة، تنظيم الأسرة، الأطفال، الباطنة، الأنف والأذن، العظام، الجراحة، الرمد، الأسنان، القلب، الجلدية، الأشعة والتحاليل.”

 

وستتجه القوافل الطبية إلى 4 محافظات هي: ” القليوبية، الجيزة، البحر الأحمر، جنوب سيناء.”

 

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن هذه القوافل ستُوجه إلى القرى الأكثر احتياجًا والمحافظات الحدودية، تماشياً مع توجيهات القيادة السياسية بتحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير الرعاية الصحية الكريمة لجميع المواطنين.

 

 

وتقدم القوافل الطبية خدمات شاملة تشمل الكشف الطبي على المرضى، وتقديم العلاج اللازم، وتوفير الأدوية، مع إمكانية تحويل الحالات التي تحتاج إلى عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

 

تأتي هذه القوافل الطبية ضمن مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تهدف إلى تطوير وتحديث البنية التحتية في القرى المصرية، وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين، وتوفير الخدمات الأساسية لهم، بما في ذلك الرعاية الصحية.