جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترض عشرات الصواريخ من لبنان

17 مايو 2024
جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترض عشرات الصواريخ من لبنان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة عن اعتراض العشرات من الصواريخ التي أُطلقت من لبنان، ما أدى إلى إصابة مدنيين اثنين بجروح متوسطة، وفقًا لما ذكرته القناة الـ12 الإسرائيلية.

تفاصيل الهجوم
أفادت القناة الـ12 الإسرائيلية مساء اليوم بأن “الدفاع الجوي الإسرائيلي اعترض عشرات الصواريخ التي أُطلقت من لبنان”، مشيرة إلى إصابة مدنيين اثنين بجروح متوسطة. وأوضح جيش الاحتلال أنه رصد إطلاق نحو 75 صاروخًا من لبنان، حيث تمكنت الدفاعات الجوية من اعتراض العشرات منها فقط. كما تسبب سقوط الصواريخ في اندلاع حرائق في منطقتي الجولان والجليل الأعلى.

رد حزب الله
في سياق متصل، أعلن حزب الله اللبناني استهدافه مواقع للجيش الإسرائيلي في الزاعورة والراهب باستخدام قذائف المدفعية وصواريخ الكاتيوشا، مؤكداً تحقيق إصابات مباشرة. وفي وقت سابق من اليوم، أفاد حزب الله أنه هاجم بالمسيّرات المقرّ المستحدث لقيادة كتيبة المدفعية الإسرائيلية في جعتون بالجليل الغربي، مشيرًا إلى تحقيق إصابات مباشرة هناك.

استمرار التوترات
تستمر التوترات على طول الحدود اللبنانية الجنوبية البالغة 120 كيلومترًا، حيث يستهدف حزب الله المواقع العسكرية الإسرائيلية الموزعة على القطاعات الثلاثة: الغربي، والأوسط، والشرقي، من رأس الناقورة إلى منطقة الماري على الحدود مع سوريا. وفي المقابل، تستهدف إسرائيل مواقع حزب الله في جنوب لبنان والمناطق المجاورة للحدود.

الإجراءات الإسرائيلية
نقلت القناة الـ12 عن الجيش الإسرائيلي إطلاق حزب الله عدة طائرات مسيّرة نحو منطقة نهاريا بالجليل الأعلى، شمالي فلسطين المحتلة. وفي ضوء هذه الهجمات المتبادلة، عزز الجيش الإسرائيلي من إجراءاته الأمنية على الحدود وتكثيف الدوريات الجوية والبرية لضمان الاستعداد لأي تطورات محتملة.

وتأتي هذه التطورات في ظل تصاعد التوترات الإقليمية، مما يثير المخاوف من اندلاع مواجهة واسعة بين الجانبين. ويبقى الوضع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية متوترًا، مع تبادل مستمر للهجمات، فيما يواصل المجتمع الدولي دعواته للتهدئة وضبط النفس لتجنب تصعيد النزاع.