تسريب أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية على جروبات الغش في عدة محافظات

18 مايو 2024
امتحانات
امتحانات

رصدت جروبات الغش الإلكتروني تسريب أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية في عدد من المحافظات المصرية، ما أثار قلق الطلاب وأولياء الأمور ودفع بوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، إلى تحميل مديريات التربية والتعليم مسؤولية ضبط سير الامتحانات ومحاسبة المقصرين.

 

وأوضح حجازي أن تسريب الأسئلة يمثل مسؤولية مباشرة لمديري المديريات التعليمية، مؤكدًا على ضرورة اتخاذهم كافة الإجراءات اللازمة لضمان سير الامتحانات بانتظام ونزاهة.

 

ووجه الوزير بعقد اجتماعات عاجلة مع مديرى الإدارات ورؤساء اللجان لتشديد الرقابة على سير الامتحانات، وتنفيذ التعليمات والإجراءات التي تضمن منع أي تسريبات أو مخالفات.

 

كما شدد حجازي على ضرورة تكثيف متابعة مديرى المديريات التعليمية المستمرة للجان الامتحانية طوال فترة الامتحانات، والتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الوقائية لمنع تسريب الأسئلة.

 

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تهدف إلى ضبط عملية الامتحانات وضمان حصول جميع الطلاب على فرص متساوية، ولن تتهاون مع أي مخالفات أو تقصير في هذا الشأن.

 

من جانبها، بدأت مديريات التربية والتعليم في المحافظات التي تم رصد تسريب أسئلة فيها التحقيق في الوقائع، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتورطين.

 

وتناشد الوزارة جميع الطلاب وأولياء الأمور بضرورة الإبلاغ عن أي حالات تسريب أو غش للجان الامتحانية أو لمديريات التربية والتعليم، مؤكدة على حرصها على ضمان حقوق جميع الطلاب وإنجاح سير الامتحانات.