استشهاد 3 فلسطينيين في غارات إسرائيلية على رفح

19 مايو 2024
جرائم إسرائيل في غزة
جرائم إسرائيل في غزة

شهدت مدينة رفح جنوب قطاع غزة مساء أمس قصفًا عنيفًا نفذه طيران الجيش الإسرائيلي، ما أدى إلى مقتل ثلاثة فلسطينيين وإصابة آخرين، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وأفادت مصادر محلية بأن طواقم الإسعاف والإنقاذ انتشلت جثث ثلاثة شهداء من تحت أنقاض شقة سكنية في عمارة “أبو هاشم” بمنطقة البلد وسط رفح، بعد تعرضها للقصف الإسرائيلي.

وفي سياق متصل، أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” أن 800 ألف مواطن أجبروا على النزوح من رفح إلى خان يونس والمناطق الوسطى، نتيجة الهجوم العسكري المستمر على المدينة.

وفي وقت سابق من يوم أمس، أسفر قصف إسرائيلي على شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة عن مقتل ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين، بينهم أطفال. وذكرت مصادر محلية أن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين شرق المخيم، مما أدى إلى سقوط ثلاثة قتلى وإصابة العديد من الأشخاص، بينهم أطفال.

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة برًا وبحرًا وجوًا منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر حتى الآن عن مقتل 35,386 شخصًا، معظمهم من الأطفال والنساء، وإصابة 79,366 آخرين. ولا تزال هذه الحصيلة غير نهائية بسبب استمرار عمليات الإنقاذ والبحث عن ضحايا تحت الأنقاض.