برنامج الأغذية العالمي يطالب بوصول آمن للمساعدات في غزة

20 مايو 2024
الجوع في كافة مناطق غزة
الجوع في كافة مناطق غزة

أكد برنامج الأغذية العالمي، اليوم الأحد، على الحاجة الملحة لوصول “آمن ومستدام” للمساعدات الإنسانية لمنع المجاعة في شمال قطاع غزة.

جاء هذا التحذير عبر منشور على حساب البرنامج على منصة “إكس”، حيث نبه إلى أن تصعيد القتال في شمال غزة يعرض الوصول إلى معبر بيت حانون للخطر، مما يهدد التقدم المحرز في إيصال المزيد من المساعدات إلى شمال القطاع، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وفي سياق متصل، أعلنت السلطات الصحية في قطاع غزة، اليوم الأحد، عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 35,456 شهيدًا و79,476 مصابًا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وذكرت السلطات في بيانها أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية، أسفرت عن وصول 70 شهيدًا و110 مصابين إلى المستشفيات.

وأضاف البيان أن عددًا من الضحايا لا يزال تحت الأنقاض وفي الطرقات، حيث تعجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليهم بسبب استمرار القصف والحصار.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي على قطاع غزة، مما يؤدي إلى ارتكاب مجازر ضد المدنيين ورفع حصيلة الضحايا.

وتصف السلطات الفلسطينية هذه الهجمات بأنها جريمة إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني، داعية المجتمع الدولي إلى التدخل لوقف العدوان وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن ومستدام.