مصدر رفيع المستوى: بعض الجهات تحاول الإساءة إلى جهود مصر في وقف إطلاق النار بغزة

22 مايو 2024
غزة
غزة

كشف مصدر مصري رفيع المستوى، أن القاهرة أعربت عن استغرابها من المحاولات الجارية لتشويه الجهود المبذولة من قبلها لتحقيق وقف إطلاق نار مستدام في قطاع غزة.

وأوضح المصدر أن بعض الجهات تعمد إلى إساءة سمعة الوسطاء وتوجيه اتهامات بالانحياز لهم، محاولةً بذلك تفادي تحمل المسؤولية الفعلية في اتخاذ القرارات اللازمة.

وأبدى المصدر استغرابه من استناد بعض وسائل الإعلام إلى مصادر مجهولة، متسائلاً عما إذا كان بالإمكان التأكد من مصداقيتها ومدى قدرتها على نقل الحقائق بدقة، ولافتاً إلى أن مصر لا تستند إلى تلك المصادر المجهولة.

وأكد المصدر أن مصر تقوم بدورها كوسيط في جهود التسوية والوساطة بين الأطراف المتنازعة، مشيراً إلى أن هذا الدور جاء استجابةً لطلبات متكررة وضغوط مستمرة نظراً لخبرتها وكفاءتها في هذا المجال.

وشدد المصدر على الجهود الكبيرة التي بذلتها مصر للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، مؤكداً أن حركة حماس أعلنت موافقتها على الاتفاق، بيد أن إسرائيل قامت بالتراجع عن الموافقة عليه.

وفي سياق متصل، فإن اليمين المتطرف في إسرائيل يهدد بالانسحاب من الحكومة في حال تم التوصل إلى وقف إطلاق النار، في حين تسعى إسرائيل لاقتحام منطقة رفح الفلسطينية رغم التحذيرات الدولية.