“أنت الأغلى”.. جنوب سيناء تحتضن فعاليات ترسيخ الولاء والانتماء للطلاب

22 مايو 2024
“أنت الأغلى”.. جنوب سيناء تحتضن فعاليات ترسيخ الولاء والانتماء للطلاب

تستمر فعاليات برامج “أنت الأغلى” لترسيخ مفهوم الولاء والانتماء لتلاميذ المدارس في المحافظات الحدودية، والتي تنظمها وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية لتنمية النشء) بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة في مختلف المحافظات، وذلك تحت رعاية مجلس الوزراء.

 

فعاليات متنوعة لطلاب جنوب سيناء

وشهدت محافظة جنوب سيناء اليوم انطلاق فعاليات البرنامج في مركز التنمية الشبابية بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة طلاب من مختلف المراحل التعليمية، وذلك بحضور وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، الأستاذ أحمد عبد العزيز.

 

ورش فنية وثقافية ورياضية

وتضمنت الفعاليات ورشًا فنية متنوعة شملت الرسم والتلوين والطباعة والأشغال اليدوية، بهدف تنمية مهارات الطلاب الإبداعية وتعزيز ثقتهم بأنفسهم. كما تضمنت الفعاليات ورشًا ثقافية تهدف إلى ترسيخ مفهوم المواطنة والولاء والانتماء للوطن وغرس القيم الحميدة لدى الطلاب.

 

واشتملت الفعاليات أيضًا على ورش رياضية لتعليم مهارات الألعاب الأساسية مثل كرة القدم وكرة اليد وكرة الطائرة، بالإضافة إلى تنظيم مسابقات رياضية ترويحية، وذلك بهدف نشر ثقافة ممارسة الرياضة بين الطلاب وجعلها أسلوب حياة.

 

وتأتي هذه الفعاليات تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، وبإشراف محمد فتحي توفيق، وكيل وزارة الشباب والرياضة.

 

وتسعى وزارة الشباب والرياضة من خلال هذه البرامج إلى تحقيق أهداف سامية، منها ترسيخ مفهوم الولاء والانتماء للوطن لدى طلاب المدارس في المحافظات الحدودية، وتنمية مهارات الطلاب الإبداعية والثقافية والرياضية، وغرس القيم الحميدة في نفوس الطلاب، بالإضافة إلى نشر ثقافة ممارسة الرياضة بين الطلاب وجعلها أسلوب حياة.

نجاح ملموس

وتلقى برامج “أنت الأغلى” إقبالًا كبيرًا من الطلاب وأولياء الأمور، حيث تُساهم في تنمية مهاراتهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وغرس القيم الحميدة في نفوسهم.

 

وتساهم هذه البرامج في بناء جيل واعٍ ومثقف يُدرك أهمية الولاء والانتماء للوطن، وقادر على المساهمة في نهضته وتقدمه.

نفذت الفاعليات تحت رعايه الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب و الرياضه و اللواء دكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء ، وبتوجيهات محمد فتحي توفيق وكيل الوزاره .
"أنت الأغلى".. جنوب سيناء تحتضن فعاليات ترسيخ الولاء والانتماء للطلاب
"أنت الأغلى".. جنوب سيناء تحتضن فعاليات ترسيخ الولاء والانتماء للطلاب