محافظ شمال سيناء يكرم مدربي ومتدربات مشروع السجاد اليدوي (صور)

23 مايو 2024
محافظ شمال سيناء يكرم مدربي ومتدربات مشروع السجاد اليدوي
محافظ شمال سيناء يكرم مدربي ومتدربات مشروع السجاد اليدوي

كرّم اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الخميس، المدرب وعدداً من المتدربات المشاركات في مشروع التدريب على صناعة السجاد اليدوي، الذي تنفذه المحافظة بالتعاون مع الجهات الشريكة. حضر التكريم اللواء أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، واللواء مصطفى محمد مصطفى، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ.

محافظ شمال سيناء يكرم مدربي ومتدربات مشروع السجاد اليدوي (صور) محافظ شمال سيناء يكرم مدربي ومتدربات مشروع السجاد اليدوي (صور)

أكد المحافظ خلال التكريم على أهمية مشروع التدريب في تمكين المرأة ودعم الحرف اليدوية، مشيداً بجهود عدنان إبراهيم شناوي، مسئول التدريب، والمتدربات، ومنحهم شهادات تقدير اعترافاً بجهودهم وتفانيهم خلال الفترة الماضية. كما أشاد بالمنتجات التي صنعتها المتدربات وعرضت على هامش معرض “أيادي مصرية” للسجاد والمشغولات اليدوية، الذي أقيم بمناسبة العيد القومي للمحافظة نهاية أبريل الماضي.

محافظ شمال سيناء يكرم مدربي ومتدربات مشروع السجاد اليدوي (صور)

وأشار المحافظ إلى أن منصة “أيادي مصرية”، التي أطلقتها وزارة التنمية المحلية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تهدف إلى دعم إنتاج وتسويق المنتجات الحرفية والتراثية، باعتبارها مشروعاً قومياً يستهدف كافة الفئات من المرأة والشباب والأسرة المصرية.

محافظ شمال سيناء يكرم مدربي ومتدربات مشروع السجاد اليدوي (صور)

من جانبه، أكد اللواء أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، أن مشروع السجاد اليدوي للسيدات في شمال سيناء أقيم بمقر مركز التأهيل المهني بالمحافظة، بهدف تدريب السيدات على صناعة السجاد اليدوي التابع لوحدة “أيادي مصر”. وأوضح أن المشروع يسعى إلى تعليم السيدات حرفة صناعة السجاد والكليم للحفاظ على التراث السيناوي، واكتساب خبرات تؤهلهن لإقامة مشروعات متناهية الصغر داخل المنزل، مما يسهم في توفير فرص عمل لأفراد الأسرة وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

محافظ شمال سيناء يكرم مدربي ومتدربات مشروع السجاد اليدوي (صور) محافظ شمال سيناء يكرم مدربي ومتدربات مشروع السجاد اليدوي (صور) محافظ شمال سيناء يكرم مدربي ومتدربات مشروع السجاد اليدوي (صور)