غدًا.. انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية في شمال سيناء بحضور 3886 طالبًا وطالبة

24 مايو 2024
غدًا.. انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية في شمال سيناء بحضور 3886 طالبًا وطالبة

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، السيد حمزة، على جاهزية مدارس المحافظة لاستقبال امتحانات الدبلومات الفنية، والتي تبدأ غدًا السبت 25 مايو وتستمر حتى 3 يونيو المقبل.

 

وأوضح السيد رضوان في بيان له أنه تم توقيع بروتوكولات خاصة بأعمال الامتحانات مع كافة الجهات المعنية والمديريات المختلفة المشاركة في أعمال الامتحانات، بدءًا من تأمين استلام الأسئلة من المركز العمومي بالقاهرة وتوزيعها على المراكز الفرعية في الإدارات التعليمية الست.

 

وشملت الاستعدادات تأمين اللجان الامتحانية والاستراحات الخاصة بالمنتدبين لأعمال الامتحانات، وتوفير المياه داخل اللجان والاستراحات بالتعاون مع مرفق المياه، وتوفير النظافة بمحيط اللجان بالتعاون مع مجالس المدن والإدارات التعليمية الست، وتوفير الخبز بالتعاون مع مديرية التموين.

 

3886 طالبًا وطالبة في 24 لجنة

وصرح المهندس ممدوح الشربيني، مدير عام التعليم الفني، بأن الامتحانات التحريرية ستبدأ من يوم السبت القادم 25 مايو وتنتهي يوم الاثنين 3 يونيو، وأن عدد الطلاب المشاركين في امتحانات الدبلومات الفنية 3886 طالبًا وطالبة، وإجمالي عدد اللجان 24 لجنة.

وفي إطار المتابعة الميدانية، تفقد السيد حمزة، وكيل وزارة التربية والتعليم، مساء الخميس، استراحات الدبلومات الفنية بإدارة الشيخ زويد التعليمية، مؤكدًا على جاهزية المدارس الفنية لاستقبال امتحانات الدبلومات الفنية.

 

وأوضح أن عدد استراحات الدبلومات الفنية يبلغ 3 استراحات تسع 175 ملاحظًا، من بينها استراحتين للرجال بسعة 135 ملاحظًا واستراحة للسيدات بسعة 30 ملاحظة.