الشباب والرياضة تنظم ملتقى حرفي بشمال سيناء لتأهيل الشباب لسوق العمل

24 مايو 2024
الشباب والرياضة تنظم ملتقى حرفي بشمال سيناء لتأهيل الشباب لسوق العمل

شهد مركزا شباب مدينتي بئر العبد والكواثر بمحافظة شمال سيناء، ملتقى حرفي مميز لمنتجات المشغولات اليدوية التراثية، بمشاركة 18 فتاة من عضوات أندية الفتاة والمرأة.

 

ويهدف الملتقى، الذي نظمته إدارة تنمية الشباب بأندية الفتاة والمرأة بمديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، إلى تنمية وتطوير المهارات اليدوية للمشاركات، وتأهيلهن لسوق العمل بمجال الحرف اليدوية، لفتح باب رزق جديد لهن، وتوفير فرص عمل تُساهم في زيادة دخل الأسرة.

 

دعم وتشجيع مهارات الفتيات

 

وأقيم الملتقى برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، وتوجيهات إيهاب حسن عبدالوهاب مدير عام مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء.

 

وأكد عبدالوهاب على أهمية الملتقى في تنمية مهارات الفتيات وصقل مواهبهن، ودعمهن للاعتماد على أنفسهن، وتحقيق الاكتفاء الذاتي، من خلال إتاحة فرص العمل لهن في مجال الحرف اليدوية.

 

وشهد الملتقى مشاركة فاعلة من الفتيات، حيث عرضن مجموعة مُتنوعة من المنتجات اليدوية التراثية، التي تميزت بالجودة والإبداع، ما يعكس مهارتهن العالية وحرصهن على إتقان العمل.

 

تنمية مهارات القيادة التطوعية

 

من ناحية أخرى، تنظم مديرية الشباب والرياضة بمحافظة شمال سيناء، فعاليات الدورة التدريبية “القيادة التطوعية” بجميع مراكز شباب المحافظة، والتي تهدف إلى تعزيز مفهوم العمل التطوعي لدى الشباب، وتنمية مهاراتهم القيادية في هذا المجال.

 

وتتناول الدورة التدريبية موضوعات متنوعة، منها تعريف الشباب بمفهوم العمل التطوعي وأهميته، ودور المتطوعين في المجتمع، وكيفية اختيار قادة فاعلين، والصفات والسمات الواجب توافرها في الشاب القائد.

 

وتأتي هذه الفعاليات في إطار التنسيق بين الإدارة المركزية لتنمية الشباب، والإدارة العامة للتطوع، ومديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، بهدف تنمية مهارات الشباب، وتعزيز ثقافة العمل التطوعي، ودعم مشاركتهم الإيجابية في بناء المجتمع