انطلاق امتحانات دبلومات المدارس الثانوية الفنية بكافة محافظات الجمهورية غدًا

24 مايو 2024
أرشيفية ـــ امتحانات الطلاب العائدين من روسيا وأوكرانيا والسودان
أرشيفية ـــ امتحانات الطلاب العائدين من روسيا وأوكرانيا والسودان

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن بدء امتحانات دبلومات المدارس الثانوية الفنية بكافة محافظات الجمهورية، غدًا السبت الموافق 25 مايو 2024، وذلك للعام الدراسي الحالي 2023/2024.

 

 

وتشمل الامتحانات المواد التحريرية، والتي تبدأ غدًا وتستمر حتى الخميس الموافق 8 يونيو 2024، بينما تبدأ الامتحانات العملية والمعملية والتقييم النهائي اعتبارًا من يوم السبت الموافق 8 يونيو 2024 وتنتهي يوم الخميس الموافق 27 يونيو 2024، مع الأخذ في الاعتبار توقف أعمال الامتحانات خلال فترة أجازة عيد الأضحى المبارك.

 

 

ويشارك في الامتحانات هذا العام ما يزيد عن (818 ألف) طالب وطالبة، من مختلف أنظمة التقدم (نظام السنوات الثلاث، إعداد مهني، نظام السنوات الخمس، تعليم وتدريب مزدوج، تكنولوجيا تطبيقية).

 

وخصصت الوزارة (2562) لجنة سير امتحان موزعة على جميع محافظات الجمهورية، ولجان أخرى للتقييم النهائي، وذلك لضمان سير الامتحانات بكل دقة ونظام.

 

إجراءات وقائية صارمة

 

وأكدت الوزارة على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لضمان سلامة الطلاب والمعلمين، ومنع انتشار فيروس كورونا، بما في ذلك التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات وتعقيم اللجان.

 

 

وشددت الوزارة على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لمكافحة ظاهرة الغش، ومنع استخدام الهواتف المحمولة أو أي أجهزة إلكترونية أخرى داخل لجان الامتحانات.

 

توفير بيئة مناسبة للطلاب

 

حرصت الوزارة على توفير بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات، بعيدة عن الضوضاء والازدحام، لضمان تركيزهم وإتاحة الفرصة لهم لإظهار قدراتهم بشكل كامل.

 

 

وتتابع الوزارة سير الامتحانات عن كثب من خلال لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة، وذلك لضمان سيرها في أجواء هادئة ونظامية، وتقديم الدعم اللازم للطلاب والمعلمين