رابطة النقاد الرياضيين ترفض تصريحات محمد الشناوي وتطالب الأهلي بالاعتذار

24 مايو 2024
رابطة النقاد الرياضيين ترفض تصريحات محمد الشناوي وتطالب الأهلي بالاعتذار

أصدرت رابطة النقاد الرياضيين، اليوم الجمعة، بيانًا للرد على تصريحات محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي، التي تحدث فيها بشكل غير لائق عن عمل الصحفيين بصفة عامة والصحفيين الرياضيين بصفة خاصة.

رفض قاطع لتصريحات الشناوي:

أكد المكتب التنفيذي لرابطة النقاد الرياضيين رفضه القاطع للتصريح الذي أدلى به محمد الشناوي حارس النادي الأهلي في المؤتمر الصحفي الذي عقد، اليوم الجمعة، بمناسبة نهائي دوري أبطال أفريقيا. واعتبر المكتب أن تصريحات الشناوي تمثل “إساءة بالغة لجموع الصحفيين المصريين والصحافة المصرية”.

تجاوز غير مقبول:

أوضح المكتب أن الشناوي ادعى في تصريحاته أن “الصحافة المصرية تخلق دائمًا المشاكل”، وهو ما اعتبره المكتب “تجاوزًا غير مقبول وفيه نوع من عدم الأدب”.

إبلاغ النادي الأهلي:

قام المكتب التنفيذي بإبلاغ النادى الأهلى برفضه القاطع لتجاوز أحد لاعبيه مع واقع التقدير الكامل للمؤسسة الرياضية بعيدا عن تصرفات شخص بداخلها.

مطالبة بتصحيح الخطأ:

طالب المكتب التنفيذي لرابطة النقاد إدارة النادي الأهلي بتصحيح الخطأ الفادح الذي وقع فيه لاعبه محمد الشناوي وتعديل تصريحه فورًا والاعتذار عما بدر منه.

التأكيد على احترام الصحافة المصرية:

شدد المكتب على ضرورة تأكيد النادي الأهلي على احترام الصحافة المصرية وما تقوم به من دور عظيم، مع تأكيد الرابطة الكامل على دعم النادي فى مباراته بنهائي بـدورى أبطال أفريقيا.

التنسيق مع نقابة الصحفيين:

أكد المكتب التنفيذي أنه لن يتردد فى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ضد تجاوز الشناوى بالتنسيق مع السيد نقيب الصحفيين وأعضاء مجلس النقابة.

ماذا قال محمد الشناوي؟

ورد محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة الترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، على سؤال إعلامي تونسي قائلًا: “المشاكل؟ أنت قرأت ذلك في الصحف المصرية، وهي من تخلق المشاكل، لا يوجد مشاكل لدينا في الفريق.”