وفد صحة النواب يزور مركز طب أسرة الرويسات بجنوب سيناء

25 مايو 2024
وفد صحة النواب يزور مركز طب أسرة الرويسات بجنوب سيناء

افتتح وفد لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، برئاسة النائب أشرف حاتم، جولته الميدانية في محافظة جنوب سيناء بزيارة مركز طب أسرة الرويسات، وذلك في إطار الزيارة الميدانية التي تقوم بها اللجنة للمحافظة.

وضم الوفد النائبة سهير عبد الحميد، والنائبة عبله الألفي، والنائب محمد العزب، والنائب مكرم رضوان، والنائبة إيناس عبد الحليم، والنائب محمود أبو الخير، والنائب جمال عمارة، والنائبة ميرفت عبد العظيم، والنائبة راوية مختار، والنائبة إيرين سعيد، والنائبة جومانه لويس، والنائبة سارة عادل.

وكان في استقبال الوفد الدكتور أحمد وحيد مدير المركز، والدكتور أمير التلواني المدير التنفيذي لهيئة الرعاية الصحية، والدكتور أيمن رخا مدير الرعاية بجنوب سيناء، والدكتور طارق عز الدين مدير التأمين الصحة الشامل بجنوب سيناء، حيث قدموا شرحًا وافيًا عن المركز وأقسامه والخدمات التي يقدمها للمواطنين.

ويتكون مركز طب أسرة الرويسات من مبنى مكون من دورين تم تطويره، ويضم 3 عيادات تخصصية تشمل عيادة أسنان، وعيادة طب الأسرة، وقسم طوارئ، وصيدلية، ومعمل، بالإضافة إلى عيادة للمشورة النفسية وسكن للأطباء.

وخلال الزيارة، أوصت لجنة الشؤون الصحية بضرورة وجود أكثر من طبيب لطب الأسرة داخل المركز، وتوفير عيادة للرمد، وعيادة للعظام، لضمان تقديم خدمات صحية أفضل للمواطنين في المنطقة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص لجنة الشؤون الصحية على متابعة سير العمل في المنشآت الصحية والتأكد من تقديمها خدمات طبية جيدة للمواطنين، وذلك في إطار خطط الدولة المصرية الرامية إلى الارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية بشكل عام.