جامعة كفر الشيخ تشهد طفرة عمرانية بمشروعات ضخمة بتكلفة 3 مليارات جنيه

25 مايو 2024
جامعة كفر الشيخ تشهد طفرة عمرانية بمشروعات ضخمة بتكلفة 3 مليارات جنيه
جامعة كفر الشيخ تشهد طفرة عمرانية بمشروعات ضخمة بتكلفة 3 مليارات جنيه

تفقد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، جامعة كفر الشيخ لمتابعة سير الأعمال التنفيذية بالعديد من المشروعات الضخمة التي تقام بالجامعة بتكلفة إجمالية تقارب 3 مليارات جنيه. تأتي هذه المشروعات في إطار حرص الدولة المصرية على الارتقاء بمستوى التعليم العالي والبحث العلمي وتوفير بيئة تعليمية حديثة للطلاب.

و أوضح الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن المشروعات الجاري تنفيذها في جامعة كفر الشيخ تعكس اهتمام الدولة بتطوير التعليم العالي والبحث العلمي. وأشار إلى أن الجامعات الحكومية تولي اهتمامًا كبيرًا بتقديم برامج دراسية حديثة وتدريبات عملية لتأهيل الخريجين لسوق العمل.

مشروعات طبية متطورة

شملت جولة الوزير تفقد المدينة الطبية لجامعة كفر الشيخ، والتي تضم مستشفى الطوارئ، ومستشفى الأورام، ومبنى العيادات الخارجية والتعليم الطبي، والموقع العام للمدينة. يتميز مستشفى الطوارئ بمساحته الكبيرة (45 ألف متر مربع) وسعة 690 سريرًا، بينما يُقدم مركز الأورام خدمات متطورة في مجال علاج الأورام. كما تفقد الوزير مبنى العيادات الخارجية والتعليم الطبي، والذي يضم 48 عيادة و10 مدرجات و12 صالة تشريح.

مبانٍ حديثة للتعليم

كما تفقد الدكتور عاشور مبنى كلية الذكاء الاصطناعي، والذي يتكون من 6 أدوار ويضم جميع المرافق اللازمة للعملية التعليمية، بما في ذلك قاعات الدراسة والمعامل وغرف لأعضاء هيئة التدريس. كما شملت الجولة تفقد مبنى المدرجات ومبنى الاختبارات الإلكترونية، اللذان يتميزان بمساحتهما الكبيرة وسعتهما لاستيعاب أعداد كبيرة من الطلاب.

دعم الابتكار وريادة الأعمال

وعلى هامش الزيارة، افتتح الدكتور أيمن عاشور معرضًا للابتكارات والمشروعات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب. يأتي هذا المعرض تأكيدًا على اهتمام الجامعة بدعم الابتكار وريادة الأعمال بين الطلاب.

و أشاد الدكتور أيمن عاشور بانتظام سير الأعمال التنفيذية للمشروعات، مؤكدًا على أن بعضها سيتم افتتاحه قريبًا. كما ثمن الوزير الإنجازات الملموسة التي تشهدها جامعة كفر الشيخ على كافة الأصعدة، مؤكدًا على دعم القيادة السياسية للجامعات الحكومية.

من جانبه، أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، على دعمه الكامل للجامعة، مشيرًا إلى أن المنظومة الصحية بالمحافظة تشهد تطورًا كبيرًا. كما أكد الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، أن هذه المشروعات تأتي ضمن خطة الجامعة للتطوير والتوسع المستمر.