وزير الخارجية سامح شكري يزور “بيت مصر” في باريس ويلتقي بالطلبة المصريين

25 مايو 2024
وزير الخارجية سامح شكري يزور "بيت مصر" في باريس ويلتقي بالطلبة المصريين
وزير الخارجية سامح شكري يزور "بيت مصر" في باريس ويلتقي بالطلبة المصريين

أجرى سامح شكري، وزير الخارجية، زيارة لـ “بيت مصر” بالمدينة الجامعية في باريس، وذلك على هامش مشاركته في الاجتماع الذي دعا إليه الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، مع عدد من وزراء الخارجية العرب لبحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة.

وفي جولته في “بيت مصر” تفقد وزير الخارجية أجنحة “بيت مصر” المخصصة للطلبة المصريين الدارسين في الكليات والمعاهد العليا الفرنسية.

واطلع شكري على سبل الإعاشة والراحة: اطلع الوزير على مختلف سبل الإعاشة والراحة وأماكن الدراسة المخصصة للطلبة. و أجرى وزير الخارجية حوارًا مع الطلبة المصريين للاطلاع على شواغلهم وتعزيز تواصلهم مع وطنهم الأم.

و التقى الوزير بأعضاء السفارة والقنصلية المصرية في باريس. و شهد زيارة الوزير شكري إلى المدينة الجامعية الدكتور خالد العناني، المرشح المصري لمنصب مدير عام اليونسكو، الذي يتواجد في باريس حاليًا في إطار حملته الانتخابية.

وتُعدّ زيارة وزير الخارجية لـ “بيت مصر” تأكيدًا على اهتمام الدولة المصرية بدعم الطلبة المصريين في الخارج وتوفير بيئة مناسبة لهم للدراسة والعيش.

و تُسهم هذه الزيارة في تعزيز التواصل بين الطلبة المصريين في الخارج ووطنهم الأم، وتتيح لهم التعبير عن شواغلهم وطموحاتهم. و تُظهر مشاركة المرشح المصري لمنصب مدير عام اليونسكو في الزيارة دعم الدولة المصرية لترشحه لهذا المنصب الهام.