حملة أمنية مكثفة تُسقط بؤر إجرامية وتُضبط كميات هائلة من المخدرات بقيمة 17 مليون جنيه

25 مايو 2024
حملة أمنية مكثفة تُسقط بؤر إجرامية وتُضبط كميات هائلة من المخدرات بقيمة 17 مليون جنيه
حملة أمنية مكثفة تُسقط بؤر إجرامية وتُضبط كميات هائلة من المخدرات بقيمة 17 مليون جنيه

نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية ومديريات أمن (الإسماعيلية، أسوان، الإسكندرية، كفر الشيخ)، في إحباط عملية ترويج كميات ضخمة من المخدرات بقيمة تقدر بـ 17 مليون جنيه.

عمليات استهداف دقيقة:

معلومات سرية وتنسيق محكم: استندت العملية إلى معلومات وتحريات دقيقة، حيث تم رصد تحركات بؤر إجرامية تضم عناصر شديدة الخطورة بحوزتهم كميات كبيرة من المواد المخدرة في محافظات (الإسماعيلية، أسوان، الإسكندرية، كفر الشيخ)

استهداف متزامن: تم استهداف هذه البؤر الإجرامية بشكل متزامن، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، وضبط المتهمين وبحوزتهم المواد المخدرة والأسلحة النارية.

نتائج الحملات المتزامنة المكثفة :

في محافظة الإسماعيلية:  تم ضبط (عنصرين) بدائرة مركز شرطة أبوصوير وبحوزتهما 94 كيلو جرام من مخدر الهيروين، بالإضافة إلى الخامات والأدوات المستخدمة في إعادة التدوير، وميزان حساس، وبندقية آلية وعدد من الطلقات، و 10 خزينة آلية.

وفي أسوان: ضبط (عنصرين) بدائرة قسم شرطة ثان أسوان وبحوزتهما 2 كيلو جرام من مخدر الآيس “الشابو”، و 2 كيلو جرام من مخدر الحشيش، و 15 كيلو جرام من مخدر البانجو، وكمية من الأقراص المخدرة، و 2 فرد خرطوش، وعدد من الطلقات، و 2 سلاح أبيض، وميزان حساس.

أما في الإسكندرية: فتم ضبط (عنصرين) بدائرة قسم شرطة أول العامرية وبحوزتهما 80 كيلو جرام من مخدر الحشيش، وبندقية خرطوش وعدد من الطلقات.

و في كفر الشيخ (مركز شرطة فوة): تم ضبط (عنصر) وبحوزته 7 كيلو جرام من مخدر الحشيش، و فرد محلى وطلقتان.

كفر الشيخ (قسم شرطة دسوق): ضبط (عنصر) وبحوزته 6 كيلو جرام من مخدر الحشيش، و فرد خرطوش وعدد من الطلقات.

تؤكد هذه العملية نجاح الجهود الحثيثة التي تبذلها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، في مكافحة تجارة المخدرات وحماية المجتمع من مخاطرها. وتُظهر هذه النتائج حرص الدولة المصرية على التصدي لهذه الظاهرة الخطيرة بكل حزم، وتوفير بيئة آمنة خالية من المخدرات.