إعلام عبري: مجلس الحرب يجتمع غدا لبحث مفاوضات صفقة تبادل المحتجزين

25 مايو 2024
مجلس الحرب الإسرائيلي
مجلس الحرب الإسرائيلي

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم، أن مجلس الحرب يجتمع غدا لبحث مفاوضات صفقة تبادل المحتجزين، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

ونقلاً عن مصادر إسرائيلية، أن رئيس الموساد قدم عرضاً جديداً لصفقة تبادل، يتضمن حلولاً مقترحة للنقاط الخلافية التي عرقلت المباحثات السابقة. يأتي هذا التطور في وقت تشهد فيه المنطقة توترات متصاعدة.

استمرار القصف والدمار في غزة

وفي غضون ذلك، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي شن مئات الغارات الجوية والقصف المدفعي على قطاع غزة، متسببة في دمار شامل ومجازر دموية ضد المدنيين. أسفرت هذه الهجمات عن نزوح أكثر من 90% من السكان، وأدت إلى وضع إنساني كارثي في ظل الحصار المستمر.

 

الكارثة الإنسانية في غزة تتفاقم

وتستمر الكارثة الإنسانية في التفاقم مع عجز فرق الإنقاذ عن انتشال آلاف الشهداء والجرحى من تحت الأنقاض، نتيجة القصف المستمر والأوضاع الميدانية الخطيرة. ويعاني القطاع من حصار خانق وقيود شديدة على دخول الوقود والمساعدات الإنسانية الضرورية.

 

ونفذت طائرات الاحتلال الإسرائيلي عمليات تدمير واسعة، مستهدفة مربعات سكنية كاملة في قطاع غزة، في إطار سياسة التدمير الشاملة التي يتبعها الاحتلال في عدوانه المستمر. هذا التصعيد العسكري يزيد من تعقيد الوضع الإنساني الكارثي الذي يعيشه سكان القطاع.