ليلة دامية في غزة.. غارات إسرائيلية تسفر عن شهداء ومصابين

26 مايو 2024
ليلة دامية في غزة.. غارات إسرائيلية تسفر عن شهداء ومصابين

عاشت قطاع غزة ليلة دامية حيث نفذت طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة من الغارات الجوية، مما أسفر عن استشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، نقلًا عن مصادر طبية، أن فرق الإسعاف والمواطنين انتشلت جثامين 6 شهداء بعد استهداف صاروخي من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي لمنزل عائلة قشطة في منطقة خربة العدس شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

كما استهدفت مدفعية جيش الاحتلال مخيم يبنا وسط مدينة رفح، مما أدى إلى وصول إصابات إلى مستشفى الكويت التخصصي غرب المدينة. وفي سياق متصل، قصفت طائرة حربية إسرائيلية شقة سكنية في برج الإيمان بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، واستهدفت غارة أخرى المخيم نفسه.

إضافة إلى ذلك، تعرضت منطقتا سوق الحلال وحي قشطة جنوب مدينة رفح لقصف مدفعي مكثف وإطلاق نار من دبابات الاحتلال الإسرائيلي. كما شمل القصف المدفعي مناطق شمال قطاع غزة، واستهدفت غارة جوية إسرائيلية منزلًا في منطقة مشروع بيت لاهيا شمال القطاع.

تستمر قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدوانها على قطاع غزة براً وبحراً وجواً منذ السابع من أكتوبر الماضي، مما أدى حتى الآن إلى استشهاد 35,903 مواطنين وإصابة 80,420 آخرين.

تصاعدت وتيرة العدوان الإسرائيلي على غزة، مخلفةً وراءها دمارًا كبيرًا وخسائر فادحة في الأرواح والممتلكات، مما يفاقم من الأزمة الإنسانية التي يعاني منها سكان القطاع المحاصر.