وفد لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب يتفقد مستشفى دهب الجديدة

26 مايو 2024
وفد لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب يتفقد مستشفى دهب الجديدة

أجرى وفد من لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، برئاسة النائب الدكتور أشرف حاتم، اليوم زيارة لمدينة دهب بجنوب سيناء، بهدف تفقد أعمال الإنشاءات في مستشفى دهب الجديدة، فضلاً عن مستشفى دهب الحالية ووحدة صحة طب الأسرة.

الوفد ضم النواب: سهير عبد الحميد، عبله الألفي، محمود العزب، مكرم رضوان، إيناس عبد الحليم، محمود أبو الخير، جمان عمارة، ميرفت عبد العظيم، راوية مختار، إيرين سعيد، جوميانة لويس، وسارة النحاس. كما شارك في الزيارة نواب من جنوب سيناء: حميد سليمان، سليمان عطيوى، وفضية سالم.

تم استقبال الوفد من قبل كوكبة من كبار القيادات الطبية بالمنطقة بما في ذلك دكتور مصطفى سامح شمس الدين، مدير مركز طب أسرة دهب، والدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي لهيئة الرعاية الصحية، والدكتور أيمن رخا، مدير الرعاية بجنوب سيناء، وغيرهم من كبار الشخصيات الطبية.

وتضمنت الجولة التفقدية زيارة المستشفى الجديدة في دهب، حيث يتم تنفيذها حاليًا بنسبة تنفيذ وصلت إلى 70%، ومن المتوقع الانتهاء منها في نهاية العام الحالي.

ويتميز المستشفى الجديد بمساحة واسعة تبلغ 16 ألف متر مربع، وتوفر مرافق حديثة مثل العيادات الخارجية، ومبانٍ للخدمات المساندة مثل مدرسة التمريض والغرف الخاصة بالعمليات والولادة والرعاية المركزة.

ثم توجه الوفد لزيارة مركز طب الأسرة دهب، الذي يقدم خدمات طبية شاملة للمواطنين، بما في ذلك العيادات التخصصية والطوارئ والعيادة السنية والنفسية.

وقد أشاد الوفد بالخدمات التي يقدمها المركز، حيث يعتبر نقطة رئيسية للرعاية الصحية في المنطقة.

أخيرًا، زار الوفد المستشفى القديم في دهب، الذي لا يزال يقدم خدماته حتى الانتهاء من المستشفى الجديد.

وأكد الوفد على ضرورة التسريع في الانتهاء من بناء المستشفى الجديد وتقديم الدعم اللازم لمركز طب الأسرة، وذلك في إطار اهتمام مجلس النواب بتحسين الخدمات الصحية للمواطنين، خاصة في المناطق النائية.