محافظ جنوب سيناء يلتقي رئيس البنك الزراعي المصري لتعزيز التعاون المشترك

26 مايو 2024
محافظ جنوب سيناء يلتقي رئيس البنك الزراعي المصري لتعزيز التعاون المشترك

التقى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، علاء فاروق، رئيس البنك الزراعي المصري، في لقاء هام يهدف إلى بحث سبل التعاون للمساهمة في تعزيز جهود التنمية بالمحافظة في مختلف المجالات.

خلال اللقاء، تمت مناقشة عدة مواضيع تتعلق بدعم المستثمرين والمشروعات الصغيرة، حيث تم التركيز على سبل دعم المستثمرين في مجالات الإنتاج الزراعي والحيواني بالمحافظة، وتمويل المشروعات متناهية الصغر في كافة القرى، بالتعاون مع أجهزة المحافظة، والمجلس القومي للمرأة، والجمعيات الأهلية.

وتهدف هذه الجهود المشتركة إلى تحقيق أقصى استفادة من برنامج تمويل مشروعات المرأة، والصناعات الصغيرة واليدوية، والحرف التقليدية التي تشتهر بها المحافظة.

وأكد السيد فاروق، رئيس البنك الزراعي، على دعم أهالي المحافظة ببونات لصرف السلع الغذائية من المجمعات التابعة لوزارة التموين بمدن المحافظة، وذلك في إطار دعم الأسر الأولى بالرعاية وتخفيف الأعباء المعيشية عنهم.

من جانبه، أشاد اللواء فودة، محافظ جنوب سيناء، بدور البنك الزراعي المصري في دعم وتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بالمحافظة.

وأكد على أهمية هذا الدعم في تمكين الشباب والمرأة البدوية من توفير فرص العمل، ورفع مستوى معيشة أبناء المحافظة. وثنى على التعاون المثمر والبناء بين محافظة جنوب سيناء والبنك الزراعي المصري.

تُعدّ هذه الخطوة خطوة هامة نحو تعزيز التعاون بين محافظة جنوب سيناء والبنك الزراعي المصري، وذلك بهدف دفع عجلة التنمية في المحافظة في مختلف المجالات.

وتسعى هذه الجهود المشتركة إلى تحسين حياة المواطنين وتوفير فرص أفضل لهم، مما يُساهم في بناء مستقبل أكثر إشراقًا لجنوب سيناء.