محافظ جنوب سيناء يستقبل رئيس هيئة الرقابة الصحية ويشدد على ضرورة اعتماد كافة المنشآت الصحية

28 مايو 2024
محافظ جنوب سيناء يستقبل رئيس هيئة الرقابة الصحية ويشدد على ضرورة اعتماد كافة المنشآت الصحية
محافظ جنوب سيناء يستقبل رئيس هيئة الرقابة الصحية ويشدد على ضرورة اعتماد كافة المنشآت الصحية

استقبل اللواء الدكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، في مكتبه بمدينة شرم الشيخ. حضر اللقاء الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، واللواء أحمد الأسكندراني، السكرتير العام، واللواء محمد شعير، السكرتير المساعد، واللواء رماح هاشم، رئيس مدينة شرم الشيخ.

أكد الدكتور أحمد طه، رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، خلال اللقاء، أن سيناء تحظى بمكانة خاصة في قلوب المصريين، وأن موقع محافظة جنوب سيناء الفريد يعزز مكانتها على خريطة السياحة العلاجية والاستشفائية العالمية. وأشار إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن اعتماد مستشفيي طابا وسانت كاترين لدعم مشروع “التجلي الأعظم” وتعزيز مكانة مصر في السياحة العلاجية.

أوضح الدكتور طه أن المشروع الوطني للتأمين الصحي الشامل يهدف إلى توفير مظلة أمان صحي لجميع المواطنين، وتحسين الوصول إلى الخدمات الصحية في جميع المحافظات، بما في ذلك المناطق البعيدة والحدودية. وأشار إلى حصول 23 منشأة صحية في جنوب سيناء على الاعتماد وفقًا لمعايير الجودة الوطنية الصادرة عن الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية “GAHAR”، التي حصلت على الاعتماد الدولي من “الاسكوا”. تشمل هذه المنشآت 5 مستشفيات، و13 منشأة رعاية أولية، ومركز طبي متخصص، و3 معامل تحاليل طبية، وعيادة طبية خاصة.

أكد اللواء الدكتور خالد فودة سعادته بالزيارة ومتابعة المنشآت الصحية، مشيرًا إلى أهمية حصول جميع المنشآت الصحية في المحافظة على الاعتماد، مما يعكس تحقيق معايير الجودة العالمية ويسهم في تحسين خدمات الرعاية الصحية للمواطنين والزائرين محليًا ودوليًا.

وفي ختام اللقاء، تم تبادل الدروع التذكارية، تعبيرًا عن التقدير للتعاون المستمر بين المحافظة والهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية.