الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية بشمال سيناء وتكريم العشرة الأوائل غدا

29 مايو 2024
حمزة رضوان يتابع الامتحانات
حمزة رضوان يتابع الامتحانات

يقام غدًا الخميس، مؤتمر في مقر ديوان عام محافظة شمال سيناء، بحضور اللواء عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، وأولياء الأمور، للإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية المحلية لعام 2024، وتكريم العشرة الأوائل من الطلاب.

وقال حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، إن المؤتمر سيعقد الساعة 8:30 صباحًا، وسيحضره بعض الطلاب وأولياء الأمور، بالإضافة إلى مسؤولين من الوزارة والمحافظة.

وأضاف رضوان أن المديرية قد أعلنت عن استعدادها لإعلان النتيجة خلال الساعات القادمة، حيث ستوفر خدمة جديدة تتيح لكل طالب الحصول على نتيجته عبر تطبيق الواتساب على الأرقام المسجلة في المديرية، مع رسائل تهنئة للطلاب المتفوقين من المحافظ ووكيل الوزارة.

وأكد رضوان أن المراجعات النهائية لأعمال التصحيح والكنترول للشهادة الإعدادية تجري حاليًا تمهيدًا لاعتماد النتيجة من المحافظ، مشيدًا بالجهد المبذول من المصححين والمراجعين تحت إشراف موجهي العموم.

وأوضح رضوان أنه يتم مراجعة جميع جزئيات كراسة الإجابة وتقدير الدرجات لضمان إعطاء كل طالب حقه، مع تحسين الرصد الإلكتروني للدرجات لضمان النظام والدقة.

وشارك في امتحانات الشهادة الإعدادية، التي اختتمت يوم الثلاثاء الماضي، 8298 طالبًا وطالبة موزعين على 89 لجنة أساسية و515 لجنة فرعية بالإدارات التعليمية الست في المحافظة.

وفي سياق متصل، تابع حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشمال سيناء، المراجعات النهائية للثانوية العامة بمدرسة الشهيد عمرو شكري الثانوية العسكرية للبنين، حيث قدم دعمًا للطلاب والطالبات استعدادًا لبدء امتحانات الشهادة الثانوية.

وأفاد وكيل الوزارة بأنه يتم توفير أفضل المعلمين والمعلمات في كل تخصص، وذلك وفقًا لرغبة الطلاب في اختيار المعلمين المتميزين، كما تم تنظيم جدول للمراجعات النهائية لليلة الامتحان، مع تحديد المواعيد والأماكن للطلاب والطالبات.