“طريق مضئ لطفلي” و”بلاش تحرقه واستفاد بيه”.. 10 مبادرات تفوز بجوائز برنامج تنمية أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية

29 مايو 2024
10 مبادرات تفوز بجوائز برنامج تنمية أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية
10 مبادرات تفوز بجوائز برنامج تنمية أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية

برعاية رئيس مجلس الوزراء، أقامت وزارة الشباب والرياضة حفل تكريم للمبادرات الفائزة في البرنامج القومي لتنمية أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية، في نسخته الرابعة. تم تكريم 10 مبادرات مجتمعية رائدة خلال هذا الحفل الذي أقيم بمركز التعليم المدني بالجزيرة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وأوضح د. أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن البرنامج يُعد الحدث السنوي الأكبر من نوعه، حيث يُحتفى بالمبادرات المجتمعية التي تسهم في خدمة القضايا المجتمعية والتنموية ونشر الوعي. وأعرب عن سعادته بنجاح النسخة الرابعة من البرنامج، مُشيرًا إلى تفاعل المشاركين ومشاركتهم الفاعلة والواسعة.

تم توزيع الجوائز المالية وشهادات التقدير والدروع التكريمية للمبادرات الشبابية الفائزة، حيث جاءت المبادرات الفائزة كالتالي:

“طريق مضئ لطفلي”، الفائزة بالمركز الأول في محافظة أسوان.

“سلوك”، الفائزة بالمركز الثاني في محافظة الأقصر.

“بلاش تحرقه واستفاد بيه”، الفائزة بالمركز الثالث في محافظة الوادي الجديد.

“بصمة فتاة”، الفائزة بالمركز الرابع في محافظة أسيوط.

“هنعلمهم يشتغلوا”، الفائزة بالمركز الخامس في محافظة سوهاج.

“الفرحة المكتملة”، الفائزة بالمركز السادس في محافظة سوهاج.

“افهم اختلافي”، الفائزة بالمركز السابع في محافظة أسيوط.

“عيلة كريمة”، الفائزة بالمركز الثامن في محافظة بني سويف.

“نعم من أجل الغذاء”، الفائزة بالمركز التاسع في مطروح.

“محاربون صغار”، الفائزة بالمركز العاشر في محافظة أسوان.

شهد الحفل حضورًا مميزًا من أعضاء لجنة التحكيم، بالإضافة إلى قيادات وزارة الشباب والرياضة وأعضاء مجلس الشيوخ، حيث تم تقييم 50 مبادرة مجتمعية واختيار العشر مبادرات الفائزة.

أشاد الدكتور أشرف صبحي بجهود الشباب والشابات في تنفيذ المبادرات المجتمعية، مُؤكدًا على دعم الحكومة المستمر والمساندة الكاملة للمبادرات الشبابية المتميزة التي تسهم في بناء الوطن وخدمة المجتمع. وأثنى على الجهود المبذولة في تقييم المبادرات وتحديد الفائزين بمنهجية محددة، مُعربًا عن شكره لجميع المشاركين ولجنة التحكيم على جهودهم الطيبة.

ويُشار إلى أن البرنامج حقق نجاحات كبيرة في النُسخ الثلاث الماضية، حيث شهد مشاركة واسعة و تقديم نسخة جديدة ومتميزة نحو تنمية القدرات التنموية لدى الشباب والشابات من أبناء محافظات الصعيد والمحافظات الحدودية لإبتكار وتنفيذ مبادرات مجتمعية ، حيث استهدفت النسخ الــ 3 الماضية مشاركة 109566 ألف مشارك /ة بواقع إيجابي نحو تنفيذ 60 مبادرة مجتمعية وتكريم أفضل 10 مبادرات رائدة وحصول الفائزين علي جوائز مالية قيمة .