السبت المقبل.. انطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية بمشاركة 156392 طالب وطالبة

30 مايو 2024
السبت المقبل.. انطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية بمشاركة 156392 طالب وطالبة

تنطلق بعد غدًا السبت، امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2023-2024، بدءًا بمادتى الفقه والحديث للقسم العلمي، بينما يبدأ طلاب القسم الأدبي امتحاناتهم يوم الأحد بمادتى الفقه والإنشاء.

 

ويحرص فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على متابعة استعدادات الامتحانات عن كثب، ويوجه تعليمات مشددة بضرورة توفير كل سبل الراحة للطلاب لتمكينهم من أداء امتحاناتهم على أكمل وجه، باعتبارهم مستقبل الأمة وحملة رسالة الأزهر الشريف.

 

ووجه الدكتور محمد الضوينى، وكيل الأزهر، رسالة طمأنة للطلاب وأولياء أمورهم، مؤكدًا أن تعب الطلاب ومذاكرتهم لن يضيع، وأن كل ما اتخذته الإدارة من استعدادات سيضمن حصول كل طالب على حقه كاملاً.

 

استعدادات مكثفة وتأكيدات على النزاهة

 

وأكد الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن جميع استعدادات امتحانات الشهادة الثانوية قد أُنجزت على أكمل وجه، وشدد على ضرورة التزام رؤساء اللجان باتباع التعليمات بدقة دون أي تفريط أو تكاسل، حفاظًا على حقوق الطلاب وتعبهم ومذاكرتهم.

 

وأعلن عبدالغني عن توفير خدمة جديدة للطلاب، وهي إمكانية استخراج رقم جلوس بالصورة من خلال بوابة الأزهر في حال ضياع إثبات الشخصية، وذلك لأول مرة حرصًا على راحة الطلاب.

 

أعداد المتقدمين وجداول الامتحانات

ويتقدم للامتحانات هذا العام 156392 طالبا وطالبة، مناصفة بين القسمين العلمي والأدبي، موزعين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

 

وتبدأ الامتحانات يوم السبت 1 يونيو وتنتهي في 15 يوليو مع توقفات خلال عيد الأضحى المبارك والثورة.