اجتماع طارئ لاتحاد الكرة لبحث مصير حسين الشحات بعد الحكم بحبسه

30 مايو 2024
اجتماع طارئ لاتحاد الكرة لبحث مصير حسين الشحات بعد الحكم بحبسه

عقد جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، اليوم الخميس، اجتماعًا طارئًا مع أعضاء لجنتي الشئون القانونية والانضباط، لبحث أزمة اللاعب حسين الشحات، نجم النادي الأهلي، عقب صدور حكم قضائي ضده بالحبس مع إيقاف التنفيذ على خلفية تعديه على محمد الشيبي، لاعب بيراميدز.

 

تفاصيل الحكم

وقضت محكمة جنح مدينة نصر، اليوم، بمعاقبة الشحات بالحبس عامًا مع إيقاف التنفيذ، وحرمانه من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 5 سنوات، وتعويضه بـ 100 ألف جنيه، وذلك في واقعة اتهامه بالتعدي على الشيبي خلال مباراة الفريقين باستاد الدفاع الجوي العام الماضي.

 

وكان رئيس اتحاد الكرة يهدف من خلال الاجتماع إلى التوصل لقرار نهائي بشأن مصير الشحات، إلا أن أعضاء لجنة الشئون القانونية رأوا ضرورة التمهل لحين وصول صيغة الحكم القضائي رسميًا إلى الاتحاد، وذلك من أجل مناقشته بشكل مستفيض.

 

وأكد أحد أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة أن الأزمة تكمن في الجزء الثاني من الحكم، والخاص بحرمان الشحات من ممارسة النشاط الرياضي لمدة 5 سنوات، وهو ما يحتم على الاتحاد تنفيذه في حال تلقي طلب رسمي بذلك.

 

وأشار عضو مجلس الإدارة إلى أن الشيء الوحيد الذي قد يعطي الاتحاد الحق في عدم منع اللاعب من ممارسة نشاطه، هو قيامه بالطعن على الحكم وانتظار القرار النهائي في باقي درجات التقاضي.

 

وينتظر أن يصدر اتحاد الكرة قراره النهائي بشأن مصير الشحات خلال الفترة القادمة، بعد دراسة جميع جوانب القضية بشكل دقيق.