عرض فيلم “رحلة 404” بطولة منى زكي بمهرجان روتردام للفيلم العربي

30 مايو 2024
عرض فيلم “رحلة 404” بطولة منى زكي بمهرجان روتردام للفيلم العربي

تحتفل إدارة مهرجان روتردام للفيلم العربي بدورتها الـ 24 بتكريم النجمين العربيين البارزين، أحمد حلمي ودريد لحام، في حفل افتتاحها الذي سيُقام في هولندا من اليوم الخميس وحتى 2 يونيو 2024، ويأتي هذا التكريم تقديرًا للمساهمات الفنية الكبيرة التي قدمها النجمان على مدار مسيرتهما الفنية.

وتشهد فعاليات المهرجان عرض 5 أفلام خارج المسابقات الرسمية، من بينها فيلم “رحلة 404” بطولة منى زكي وإخراج هاني خليفة من مصر، وفيلم “ما فوق الضريح” للمخرج كريم بن صالح، وفيلم “وراء الجبل” للمخرج محمد بن عطية، بالإضافة إلى فيلم “أنيماليا” للمخرجة صوفيا علوي، وفيلم “الثلث الخالي” للمخرج فوزي بنسعيدي.

 

أحمد حلمي، الذي بدأ مشواره الفني في أوائل التسعينيات، حقق نجاحًا كبيرًا في عدة أفلام تركت بصمة في السينما المصرية، حيث استطاع أن يجسد شخصيات متنوعة ببراعة، وحصل على العديد من الجوائز عن أدائه المتميز في أفلام مثل “مطب صناعي” و”آسف على الإزعاج”.

 

أما دريد لحام، فهو أيقونة في الكوميديا العربية، قدم خلال مسيرته الفنية أعمالًا تناولت قضايا اجتماعية وسياسية بطريقة فنية مبتكرة، وشارك في العديد من الأفلام والمسلسلات التي لا تزال تحظى بشعبية واسعة في العالم العربي.