مغادرة 760 حاجًا من ميناء نويبع إلى الأراضي المقدسة

31 مايو 2024
مغادرة 760 حاجًا من ميناء نويبع إلى الأراضي المقدسة

غادر ميناء نويبع اليوم الجمعة 760 حاجًا و19 حافلة حج على متن العبارة “آيلة”، مع تسهيل كافة إجراءات السفر لضمان راحة الحجاج.

وأوضح المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر في بيان اليوم، أن إجمالي عدد الحجاج الذين غادروا الميناء منذ بداية موسم الحج البري وصل إلى 1169 حاجًا و29 حافلة حج، وذلك من خلال تسيير رحلات مكوكية للعبارتين “آيلة” و”كوين نفرتيتي” لنقل الحجاج من ميناء نويبع إلى ميناء العقبة الأردني بالتنسيق الكامل مع الجانب الأردني لتيسير وسرعة إنهاء الإجراءات.

 

تنسيق شامل لخدمة الحجاج

وأضاف البيان أنه يجري التنسيق المستمر مع محافظة جنوب سيناء وإدارة المرور وأعضاء المجتمع المينائي لضمان سرعة إنهاء الإجراءات وتذليل كافة العوائق، كما تم تزويد صالات السفر بعدد من العاملين المدربين على خدمة الحجاج، بالإضافة إلى عدد من الكراسي المتحركة لكبار السن وكافة الإسعافات الطبية، وتنظيم عمل حاملي الأمتعة لتقديم أفضل خدمة ممكنة للحجاج.

 

وجه اللواء محمد عبد الرحيم، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، بالتنسيق المستمر بين غرفة عمليات الميناء ومركز العمليات الرئيسي بالهيئة لمتابعة الإجراءات التشغيلية وتذليل أي صعوبات تواجه الحجاج بالتعاون مع أعضاء المجتمع المينائي وشركة الجسر العربي.

كما شدد على شركات السياحة والتوكيلات الملاحية بضرورة الالتزام بمواعيد الحجز (سفر-وصول) وحل أي مشاكل خاصة بالأتوبيسات خلال مرورها بالكمائن لضمان سلامة وصولها إلى الميناء.

 

إجراءات أمان إضافية

أوصى بضرورة وجود 2 سائق لكل حافلة وتواجد جواز السفر مع كل حاج وبداخله تذكرة السفر التي تشمل كافة بيانات الحاج دون مخالفة لتسهيل سرعة الإجراءات.

وتأتي هذه الجهود لضمان راحة وسلامة الحجاج خلال رحلتهم المقدسة إلى بيت الله الحرام.