مجلس أمناء الحوار الوطني يعقد اجتماعًا اليوم لمناقشة قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية

1 يونيو 2024
مجلس أمناء الحوار الوطني
مجلس أمناء الحوار الوطني

يعقد مجلس أمناء الحوار الوطني اجتماعًا اليوم السبت في مقر الأكاديمية الوطنية للتدريب لمواصلة فعاليات الحوار.

 

وصرح ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، بأنه نظراً للأوضاع الحالية المحيطة بمصر، فإن جدول أعمال الاجتماع سيتضمن، بناءً على طلب رئيس الجمهورية في إفطار الأسرة المصرية الأخير، إدخال موضوعات الأمن القومي والسياسة الخارجية ضمن مناقشاته.

وأوضح أن هذا يأتي نظراً للأوضاع الخطيرة التي خلقها العدوان الإسرائيلي الدموي على قطاع غزة، بهدف التوصل إلى مقترحات تدعم مواقف مصر الثابتة والمستمرة في مواجهة هذا العدوان، وحماية أمنها القومي وسيادتها على أراضيها، وفي دعم القضية الفلسطينية والوقوف بحزم ضد أي محاولة لتصفيتها.

 

مناقشة مخرجات المرحلة الأولى

ومن المقرر أن يطرح أمناء الحوار الوطني على مائدته المناقشة التفصيلية لما تم حتى الآن من جانب الحكومة في تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى من الحوار.

وسيتم وضع ضوابط وآلية عمل اللجنة المنبثقة من مجلس الأمناء لمتابعة هذا التنفيذ بالتنسيق مع الحكومة، بما يضمن التنفيذ الفعلي والسريع لهذه المخرجات.

 

كما يشمل جدول الأعمال متابعة وتقييم لجان وموضوعات الحوار التي لم تناقش حتى الآن أو لم تناقش أجزاء منها، واقتراح الجدول الزمني المناسب لمناقشتها، بالإضافة إلى ما يستجد من أعمال وموضوعات يرى أعضاء المجلس ضرورة مناقشتها.

 

يأتي هذا الاجتماع في وقت حساس تمر به البلاد، ويهدف إلى تعزيز مواقف مصر على الساحة الدولية والإقليمية، ودعم جهودها في حماية أمنها القومي ومساندة القضية الفلسطينية.