قبل نهائي الأبطال.. تاريخ مواجهات ريال مدريد مع الأندية الألمانية بالأرقام

1 يونيو 2024
قبل نهائي الأبطال.. تاريخ مواجهات ريال مدريد مع الأندية الألمانية بالأرقام

واصل ريال مدريد هيمنته في مواجهاته مع الأندية الألمانية في دوري أبطال أوروبا، حيث خاض “الملكي” 81 مباراة أمام الفرق الألمانية، محققًا 41 فوزًا مقابل 24 خسارة و16 تعادلاً. سجل ريال مدريد 153 هدفًا واستقبل 121 هدفًا في تلك المباريات.

 

أبرز المواجهات التاريخية

وبدأت أولى مواجهات ريال مدريد مع الأندية الألمانية في عام 1960، عندما التقى بفريق آينتراخت فرانكفورت في نهائي دوري أبطال أوروبا. أقيمت المباراة على ملعب هامبدن بارك بمدينة جلاسكو في اسكتلندا، وحقق ريال مدريد فوزًا ساحقًا بنتيجة 7-3، ليحصد اللقب الخامس في تاريخه.

 

مواجهات بارزة أمام بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند

ويعتبر بايرن ميونخ الفريق الألماني الذي واجه ريال مدريد في أكثر المباريات، حيث التقيا في 28 مناسبة. وجاءت بوروسيا دورتموند في المرتبة الثانية بـ14 مواجهة. في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، التقى ريال مدريد مع بايرن ميونخ في نصف النهائي وتفوق عليه بمجموع المباراتين 4-3 ليصل إلى النهائي.

 

المدربون الأكثر خوضاً للنهائي

ويتصدر قائمة المدربين الأكثر خوضاً لنهائي دوري أبطال أوروبا المدرب كارلو أنشيلوتي، الذي وصل إلى النهائي خمس مرات مع ميلان وريال مدريد. كما تضمن القائمة ميجل مونيوز (ريال مدريد)، مارتشيلو ليبي (يوفنتوس)، أليكس فيرجسون (مانشستر يونايتد)، ويورجن كلوب (بروسيا دورتموند) بأربع مرات لكل منهم.

 

ملخص الإحصائيات

عدد المباريات: 81

الفوز: 41

التعادل: 16

الخسارة: 24

الأهداف المسجلة: 153

الأهداف المستقبلة: 121

بهذا التفوق التاريخي، يواصل ريال مدريد تعزيز مكانته كأحد أندية القمة في أوروبا، مشيرًا إلى قوته أمام الأندية الألمانية في دوري الأبطال.