قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بيت لحم وتنفذ حملة اعتقالات واسعة

3 يونيو 2024
قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بيت لحم وتنفذ حملة اعتقالات واسعة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، بلدة حوسان غرب بيت لحم، واعتقلت عددًا من الفلسطينيين. وذكرت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال، معززة بالآليات العسكرية، داهمت البلدة ونفذت عمليات تفتيش واسعة طالت منازل وأحياء عدة.

حملة اعتقالات واسعة
شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات طالت عددًا من الشباب بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها. كما اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، في إطار حملاتها المستمرة ضد الفلسطينيين.

غارات على قطاع غزة
في وسط قطاع غزة، أسفرت غارات الاحتلال عن استشهاد 6 من الأطفال والنساء وإصابة 15 آخرين، جراء استهداف منزل في مخيم البريج. وأفادت مراسلة “القاهرة الإخبارية” بأن طواقم الإسعاف نقلت المصابين إلى المستشفى الأوروبي بعد استهداف إسرائيلي قرب مفترق حيّ مصبح شمالي مدينة رفح.

استمرار العدوان الإسرائيلي
تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة برًا وبحرًا وجوًا منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر حتى الآن عن استشهاد 36,439 فلسطينيًا، معظمهم من النساء والأطفال، وإصابة 82,627 آخرين، في حصيلة غير نهائية حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

التبعات الإنسانية
تشير هذه الهجمات المستمرة إلى تصعيد خطير في الوضع الإنساني والأمني في قطاع غزة والضفة الغربية. تتزايد أعداد الشهداء والمصابين يوميًا، مما يفاقم من معاناة الفلسطينيين ويدعو المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لوقف هذا العدوان وحماية المدنيين.