التصريح بدفن أم وأبنيها ضم ضحايا ميكروباص قنا

3 يونيو 2024
التصريح بدفن أم وأبنيها ضم ضحايا ميكروباص قنا

أصدرت جهات التحقيق في قفط وقسم قنا تصريحًا بدفن جثامين 6 ضحايا حادث التصادم المروع بين سيارة ميكروباص ولودر متوقف على طريق قفط القصير، جنوب محافظة قنا. أسفر الحادث عن وفاة 6 أشخاص وإصابة 10 آخرين، بينهم شقيقين وأسرة مكونة من زوجين وابنيهما من محافظتي البحر الأحمر وقنا.

بعد الفحص، أعلنت الأجهزة الأمنية برئاسة اللواء أحمد البديوي، مدير المباحث الجنائية، أسماء الضحايا وهم: عبدالجابر عبداللاه راشد (45 عامًا، سائق السيارة)، كوثر محمد أبوالوفا (52 عامًا)، إيمان علي سعيد (30 عامًا)، فوزية حمدي السيد (36 عامًا)، وابنيها وعد ماجد محمد أبوالوفا (5 أعوام) ومحمود ماجد محمد أبوالوفا (12 عامًا) من مناطق الحمر والجعافرة وحجازة بمركز قوص في قنا.

أما المصابون فهم: عبده محمد عبادي (25 سنة، قوص)، الضوي محمد إبراهيم (38 سنة، القصير)، عبدالرحمن عبدالقادر (5 أعوام)، سلسبيل عبدالقادر (6 أعوام)، ضاحي عرفات أحمد (55 عامًا، الخطارة نقادة)، حماده محمد علي إبراهيم (40 عامًا، قوص)، جادالرب محمد أمين (38 عامًا، حجازة قوص)، حسين عبداللطيف قريشي (30 عامًا، قوص، موظف)، وعبدالقادر محمد سيد (30 عامًا، قوص حجازة). تم نقلهم إلى مستشفى قفط التعليمي ومستشفى قنا الجامعي لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

تلقى اللواء مصطفى مبروك درة، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن قنا، إخطارًا بوقوع الحادث من مركز شرطة قفط برئاسة الرائد إسلام عزت. تم إرسال 15 سيارة إسعاف لنقل المصابين والضحايا إلى المستشفيات.

أظهرت التحقيقات أن الضحايا والمصابين من مركزي قوص ونقادة في محافظة قنا والقصير بمحافظة البحر الأحمر. الحادث وقع نتيجة انفجار الإطار الخلفي الأيسر لسيارة الميكروباص، مما أدى إلى تصادمها مع سيارة لودر وأسفر عن مصرع 6 أشخاص، جميعهم من مركز قوص في قنا.