طرح فيلم “أهل الكهف” 12 يونيو في دور العرض

3 يونيو 2024
طرح فيلم “أهل الكهف” 12 يونيو في دور العرض

يستعد عشاق السينما المصرية لمشاهدة فيلم “أهل الكهف” الملحمي، الذي سيعرض في دور العرض المصرية بدءً من 12 يونيو الجاري، ليتنافس بقوة في موسم عيد الأضحى المبارك.

ويضم فيلم “أهل الكهف” نخبة من نجوم السينما المصرية، منهم خالد النبوي، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، محمود حميدة، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، هاجر أحمد، عبد الرحمن أبو زهرة، صبري فواز، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، وغيرهم من الفنانين الموهوبين.

 

قصة ملحمية من رحم التاريخ

ويجسد فيلم “أهل الكهف” أحداثًا تاريخية مأخوذة عن رواية مسرحية من أربعة فصول بنفس الاسم للكاتب الكبير توفيق الحكيم. وتدور أحداث الفيلم حول 3 أشخاص يستيقظون داخل كهف بعد مرور 300 عام من النوم، وهم الوزيران “مشلينيا” و”مرنوش” الهاربان من بطش الملك “ديقيانوس”، وثالثهما هو راعي الغنم “يمليخا” وكلبه “قمطير”.

ويواجه الثلاثة صعوبات جمة بعد عودتهم إلى المملكة، حيث تغيرت الحياة بشكل كبير خلال غيابهم، ويجدون أنفسهم غريبين عن وطنهم وعائلاتهم.

 

صراع مع الذات والواقع

ويدخل الثلاثة في صراع داخلي مع مشاعرهم، حيث يشعرون بالوحدة وعدم الانتماء بسبب عدم وجود أي ما يربطهم بحياتهم السابقة، وعدم تقبلهم للحياة بشكلها الجديد.

 

ويواجه الثلاثة قرارًا صعبًا، وهو العودة مرة أخرى إلى الكهف انتظارا للموت، أو محاولة التأقلم مع الحياة الجديدة التي تغيرت بشكل جذري.

ويقدم فيلم “أهل الكهف” مغامرة مُثيرة مليئة بالتشويق والمشاعر، حيث يتناول الفيلم موضوعات خالدة مثل الزمن والحياة والموت، ويطرح تساؤلات هامة حول معنى الوجود والانتماء.

وكشفت الشركة المنتجة للفيلم عن البوسترات الفردية لأبطال العمل، والتي تُبرز إطلالاتهم المميزة وشخصياتهم المُختلفة.

 

“أهل الكهف” ينافس بقوة في موسم عيد الأضحى

ويتوقع أن ينافس فيلم “أهل الكهف” بقوة في موسم عيد الأضحى المبارك، خاصة مع وجود فريق عمل متميز وقصة مميزة تجذب جميع أفراد العائلة.

 

ويقدم فيلم “أهل الكهف” تجربة سينمائية فريدة من نوعها، مليئة بالمشاعر والأفكار، ويُعدّ فرصة رائعة لمشاهدة عمل سينمائي عربي مُتّقن يُناقش موضوعات هامة تُلامس مشاعر الجمهور.