إصابة 6 جنود إسرائيليين خلال مكافحة حرائق في الشمال

4 يونيو 2024
إصابة 6 جنود إسرائيليين خلال مكافحة حرائق في الشمال

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين، عن إصابة 6 من جنود الاحتياط خلال مشاركتهم في عملية إخماد الحرائق التي اجتاحت مناطق واسعة في شمال البلاد.

وذكر الجيش في بيان أن عدد قوات الاحتياط والأدوات الهندسية قد زاد في محاولة للسيطرة على الحرائق، مؤكداً السيطرة على بؤر انتشار النيران وأنه لا يوجد خطر على حياة السكان.

وأوضح البيان أن الجيش يتعاون مع الجبهة الداخلية وشعبة العمليات وقيادة الجبهة الشمالية لإخماد الحرائق.

من جانبها، أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن الحرائق الهائلة في كريات شمونة أسفرت عن إصابة 6 إسرائيليين والتهمت عدة منازل، مشيرةً إلى أن فرق الإطفاء طلبت دعماً من ألوية أخرى للسيطرة على النيران.

في السياق ذاته، صرح زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد بأن “الشمال يحترق ومعه أيضًا قوة الردع الإسرائيلية”، منتقداً الحكومة الحالية بوصفها بأنها “بلا استراتيجية”.

وأضاف وزير الأمن القومي إيتمار بن جفير أن “الحرائق في شمال إسرائيل دليل على إفلاس واستمرار سياسة الاحتواء”، مؤكدًا أنه “حان الوقت ليحترق لبنان”.

يُذكر أن وسائل إعلام إسرائيلية أفادت بأن فرق الإطفاء في كريات شمونة تحاول منع امتداد الحرائق إلى المنازل بعد إطلاق صواريخ من جنوب لبنان، وأن حرائق الغابات الواسعة في شمال إسرائيل اندلعت نتيجة تلك الصواريخ التي أطلقتها جماعة حزب الله، حسبما نقلت وكالة “رويترز”.