فرص عمل جديدة للعمالة المصرية في قبرص.. شكري يوقع مذكرة تفاهم

4 يونيو 2024
سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري على متانة العلاقات المصرية القبرصية، مشيرًا إلى تطلع مصر لعقد قمة ثلاثية مع قبرص واليونان في المستقبل القريب.

 

وقال شكري خلال مؤتمر صحفي مع نظيره القبرصي، بثته “القاهرة الإخبارية”، إن هناك إرادة سياسية قوية لدى الدول الثلاث لاستمرار العمل المشترك والتنسيق الوثيق، ورؤية مشتركة إزاء تحقيق الأمن والاستقرار في شرق المتوسط والقضايا الإقليمية.

 

وأضاف شكري أن مصر وقبرص واليونان تجمعهم علاقة ثلاثية استراتيجية هامة، وتسعى الدول الثلاث لتعزيز التعاون في مختلف المجالات، بما في ذلك الاقتصاد والتجارة والسياحة والطاقة.

 

مذكرة تفاهم للعمالة المصرية في قبرص

وفي سياق آخر، أعلن شكري عن توقيع مذكرة تفاهم مشتركة مع نظيره القبرصي اليوم الثلاثاء، فيما يخص العمالة المصرية في قبرص.

 

وأوضح شكري أن هذه المذكرة تهدف إلى ضمان حصول العمالة المصرية على حقوقها وحماية مصالحها، وتعزيز التعاون بين البلدين في مجال العمالة.

 

وأضاف شكري أن هذه المذكرة تأتي في إطار حرص مصر على دعم أبنائها في الخارج، وضمان حصولهم على فرص عمل كريمة في مختلف الدول.

 

وأكد شكري أن عمل العمالة المصرية في قبرص سيساهم في دعم الاقتصاد القبرصي، وسيعود بالنفع على مصر من خلال تحويلات العملات الأجنبية.

 

وتابع شكري أن مصر تسعى لزيادة فرص العمل لأبنائها في الخارج، من خلال تعزيز التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة في هذا المجال.