مصادر: حركة المحافظين الجديدة تشمل 21 محافظة أبرزها القاهرة والجيزة

5 يونيو 2024
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

أكدت مصادر حكومية مطلعة،  اكتمال ترشيحات حركة المحافظين الجديدة، والتي تشمل 21 محافظًا جديدًا، وذلك استعدادًا للإعلان الرسمي عنها عقب تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

 

 

وأضافت المصادر لـ”سيناء الإخبارية” أن حركة المحافظين الجديدة تتميز بتوازنها بين الكفاءات والخبرات، حيث تشمل تصعيد عدد من نواب المحافظين الحاليين وسكرتيري العموم إلى منصب محافظ، وذلك للاستفادة من خبراتهم الواسعة في العمل المحلي التنفيذي.

 

وتشمل الحركة الجديدة أغلب محافظات الجمهورية، مع التركيز على المحافظات الكبرى مثل القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية والشرقية والأقصر.

 

كما تم ترشيح نائبة محافظ البحيرة، نهال بلبع، لتولي منصب المحافظ بعد خلو المنصب منذ تولي هشام آمنة منصب وزير التنمية المحلية في أغسطس 2022.

 

وتشمل الحركة نقل بعض المحافظين الحاليين إلى محافظات أخرى، وذلك بعد فحص جميع التقارير الرقابية وتقييم معدلات إنجازهم، مع مراعاة احتياجات كل محافظة.

هشام أبو النصر مديرًا لأمن الجيزة

وفي وقت سابق، كانت قد كشفت مصادر مطلعة لموقع “سيناء الإخبارية” عن توقعات بإجراء حركة محافظين في نهاية شهر الجاري وبداية شهر يوليو، مع ترشيح اللواء هشام أبو النصر، مدير أمن الجيزة، لتولي منصب محافظ أسيوط.

 

وتأتي هذه التغييرات في ظل توقعات بخروج عدد من الوزراء من التشكيل الوزاري الجديد، من بينهم وزراء التموين، والزراعة، والتنمية المحلية، والبيئة، والصناعة، والموارد المائية والري، والتنمية الاقتصادية، والتعاون الدولي، والسياحة.