محافظ جنوب سيناء يتابع مشروعات تطوير موقع التجلي الأعظم في سانت كاترين

7 يونيو 2024
محافظ جنوب سيناء يتابع مشروعات تطوير موقع التجلي الأعظم في سانت كاترين

عقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم اجتماعًا لمتابعة موقف ما يتم تنفيذه من مشروعات في إطار تطوير موقع التجلي الأعظم بمدينة سانت كاترين، وذلك بحضور نخبة من القيادات التنفيذية والأمنية ومسؤولي الوزارات والجهات المعنية.

أهم ما جاء في الاجتماع:

اهتمام كبير من الرئيس السيسي بتطوير موقع التجلي الأعظم:

أكد المحافظ على الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتطوير موقع التجلي الأعظم، مشيرًا إلى توجيهاته المستمرة بالعمل على سرعة الانتهاء من مختلف الأعمال في هذا المشروع الضخم.

هدف التطوير هو تعظيم القيمة السياحية لمدينة سانت كاترين:

أوضح المحافظ أن مشروع تطوير موقع التجلي الأعظم يأتي ضمن مخطط عام لتطوير مدينة سانت كاترين ووضعها في مكانتها اللائقة، تعظيماً لما بها من مقومات سياحية متنوعة من شأنها أن تسهم في جذب المزيد من حركة السياحة إليها.
متابعة مستمرة من المحافظ:

شدد المحافظ على أنه سيقوم بزيارات مستمرة لمتابعة أعمال التطوير وتذليل أي عقبات قد تواجه التنفيذ، مؤكدًا على حرصه على تقديم هذه البقعة المقدسة في أبهى صورة لها.

الترويج للمشروع:

دعا المحافظ إلى ضرورة الترويج لما يتم تنفيذه من أعمال تطوير موقع التجلي الأعظم، وذلك من خلال إطلاق العديد من الحملات الإعلامية.

تسريع تشغيل الفنادق:

وجه المحافظ مدير مكتب السياحة بالمحافظة إلى سرعة تشغيل الفنادق التي تم الانتهاء من تنفيذها، وكذا النزل البيئي، والتوسع في تقديم الخدمات المختلفة لرواد هذا المكان الفريد.
الانتهاء من تطوير المدينة القديمة:

أكد المحافظ على أهمية الانتهاء من أعمال تطوير المدينة القديمة.

استعراض آخر المستجدات:

تم خلال الاجتماع استعراض آخر المستجدات الخاصة بمختلف المشروعات التي يتم تنفيذها في إطار تطوير موقع التجلي الأعظم، بما في ذلك مركز الزوار، وتطوير وادي الدير، وساحة ومبنى السلام، وامتداد النزل البيئي، والفندق الجبلي، والمنتجع السياحي، ومنطقة البازارات السياحية، والحي السكني بالزيتونة، والمجمع الشرطي الجديد، والمجمع الحكومي الجديد، والنادي الاجتماعي، وتطوير منطقة إسكان البدو، وتطوير مركز البلدة التراثية، وتطوير وادي الأربعين وإنشاء الممشى السياحي الترفيهي.

إحياء مسار خروج “بني إسرائيل”:

وجه رئيس الوزراء بالعمل على إحياء مسار خروج “بني إسرائيل”، حتى يتم تنظيم رحلات سياحية لهذا المسار، بالتزامُن مع الانتهاء من أعمال التطوير بموقع التجلي الأعظم.

تقوية شبكات التليفون المحمول:

شدد المحافظ على ضرورة سرعة تقوية شبكات التليفون المحمول بمدينة سانت كاترين، والمنطقة المحيطة بها، والطريق المؤدي إلى المطار.

تنظيم رحلات للمشروع:

سيتم تنظيم العديد من الرحلات للمشروع، بحيث تضم سفراءً وشخصيات عامة، وعددًا من رجال الفكر والثقافة والفن.

رفع كفاءة الفنادق القديمة:

دعا المحافظ إلى العمل على سرعة رفع كفاءة عدد من الفنادق القديمة الموجودة بالمدينة، بما يتناسب مع أعمال التطوير التي تم الانتهاء منها.

وتأتي هذه الجهود المكثفة من قبل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، في إطار حرصه على إنجاز مشروعات تطوير موقع التجلي الأعظم في أسرع وقت ممكن، وبالشكل الأمثل، بما يتناسب مع أهمية هذا المكان المقدس، ويسهم في تعزيز مكانة مصر كوجهة سياحية عالمية.