الاتحاد الأوروبي: خطة من 3 مراحل لوقف “حمام الدم” في غزة

8 يونيو 2024
جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي
جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي

أعلن جوزيب بوريل، مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، اليوم السبت، أن الاتحاد الأوروبي لديه خطة مكونة من ثلاث مراحل تهدف إلى تحقيق وقف دائم لإطلاق النار وإنهاء القتال في قطاع غزة. وأكد بوريل في تغريدة على منصة “إكس” أن “حمام الدم في قطاع غزة يجب أن يتوقف فورًا”.

وأدان بوريل بشدة المذبحة التي ارتكبتها إسرائيل بحق المدنيين في مخيم النصيرات بوسط قطاع غزة. وفي وقت سابق، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بارتفاع عدد ضحايا مجزرة الاحتلال في مخيم النصيرات إلى 210 شهداء وأكثر من 400 مصاب.

وأشارت الوكالة الفلسطينية إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن عدوانًا وصف بالهمجي والوحشي على مخيم النصيرات، مستهدفًا المدنيين بشكل مباشر. وأضافت الوكالة أن العشرات من جثامين الشهداء والجرحى شوهدت ملقاة على الأرض وفي الشوارع وداخل المنازل منذ اللحظة الأولى للعدوان، مما حال دون وصول سيارات الإسعاف والدفاع المدني بسبب شدة القصف.

وأوضحت أن جيش الاحتلال استخدم عشرات الطائرات الحربية وطائرات “الكواد كابتر” والطائرات المروحية لشن عدة غارات، بينما كانت الدبابات تقصف المنازل بشكل متزامن، في محاولة لارتكاب مجازر همجية ضد المدنيين في منازلهم وفي مراكز النزوح.