محافظ شمال سيناء يودع 41 حاجًا من الجمعيات الأهلية

9 يونيو 2024
محافظ شمال سيناء يودع 41 حاجًا من الجمعيات الأهلية

ودع اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الأحد، حجاج قرعة الجمعيات الأهلية قبل سفرهم إلى مدينة القاهرة للسفر جواً عبر مطار القاهرة الدولي إلى الأراضي العربية السعودية لأداء فريضة الحج لهذا العام.

وشهد حفل الوداع، الذي أقيم في مقر ديوان محافظة شمال سيناء، حضور كبار المسؤولين في المحافظة، ولفيف من أهالي الحجاج.
محافظ شمال سيناء يودع 41 حاجًا من الجمعيات الأهلية
وأكد المحافظ أن عدد الحجاج من قرعة الجمعيات الأهلية في شمال سيناء هذا العام بلغ 95 شخصًا، وأن القرعة العلنية التي جرت في شهر أبريل الماضي بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة أسفرت عن فوز 41 شخصًا منهم بتأشيرة حج، إضافة إلى تخصيص تأشيرة للمشرف.

وأشار شوشة إلى توفير سيارة أتوبيس لنقل الحجاج بالمجان من مدينة العريش إلى مطار القاهرة الدولي، لمواصلة رحلتهم إلى الأراضي المقدسة.

وطالب المحافظ الحجاج بالدعاء لمصر بالأمن والأمان، خاصة في محافظة سيناء، خلال أداء مناسك الحج.

وشدد على ضرورة اتخاذ الحجاج كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع الإصابة بأي فيروسات أو عدوى، مع اتباع التعليمات والإرشادات خلال مناسك الحج والتنقلات لضمان سلامتهم.
محافظ شمال سيناء يودع 41 حاجًا من الجمعيات الأهلية
من جانبه، أوضح المحاسب علي غيط، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بشمال سيناء، أنه تم توفير هدايا لكل حاج عبارة عن إحرام للرجل واسدال للمرأة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي، إضافة إلى تنسيق المحافظة مع حزب مستقبل وطن لتوزيع العصائر والمياه على الحجاج قبل مغادرتهم مدينة العريش.

ويُذكر أن بعثة الحج المصرية تضم هذا العام أكثر من 50 ألف حاج، من بينهم 12 ألفًا من قرعة الجمعيات الأهلية.