بعثة الحج الطبية: تحويل 655 حالة مرضية للمستشفيات السعودية

10 يونيو 2024
بعثة الحج الطبية: تحويل 655 حالة مرضية للمستشفيات السعودية

تواصل بعثة الحج الطبية المصرية جهودها الحثيثة لتأمين رعاية صحية متميزة للحجاج المصريين في أراضي المملكة العربية السعودية، حيث تم تحويل 655 حالة مرضية للمستشفيات السعودية، بينهم 625 حالة في مستشفيات مكة المكرمة، و30 حالة في المدينة المنورة.

وتؤكد البعثة الطبية أن جميع الحجاج غادروا المستشفيات بعد تلقيهم الخدمات الطبية اللازمة، مع استثناء 21 حالة تم تنسيق لعمل جلسات الغسيل الكلوي لـ4 من الحجاج المصريين.

ومن جهته، أكد الدكتور عمرو رشيد، رئيس هيئة الإسعاف المصرية ورئيس البعثة الطبية للحج، على سلامة جميع الحجاج المصريين من أي أمراض معدية، مشيراً إلى التنسيق التام مع المستشفيات والسلطات الصحية السعودية.

وأوضح الدكتور رشيد أن البعثة الطبية نظمت 1060 ندوة توعوية بفنادق إقامة الحجاج المصريين بمكة والمدينة، استفاد منها 31 ألفا و250 حاجا، تضمنت توعية الحجاج بالإجراءات الوقائية وضرورة الحفاظ على النظافة الشخصية والبيئية، لضمان سلامتهم خلال أداء مناسك الحج وعودتهم بسلام إلى الوطن.

هذه الجهود الجبارة تعكس التزام بعثة الحج الطبية بتقديم أفضل الخدمات الطبية والتوعية للحجاج المصريين، لضمان تجربة حج ميمونة وآمنة لهم.