الثانوية العامة.. ضبط طالبين سربا امتحان التربية الوطنية في البحيرة وبني سويف

10 يونيو 2024
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

في خطوة حاسمة ضد الغش الإلكتروني، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن ضبط طالبين يحاولان الغش خلال امتحان مادة التربية الوطنية باستخدام هواتفهم المحمولة، أحدهما في مدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، والآخر في محافظة بني سويف.

وأوضح شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن تم ضبط الطالبين خلال محاولتهما تصوير ورقة الامتحان، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعتين على الفور، بناءً على توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأضاف زلطة أن الوزارة ستتخذ إجراءات قانونية أيضًا حيال المسئولين عن التفتيش على بوابة اللجان المذكورة، والملاحظين داخل اللجنتين، لضمان تطبيق القانون بحزم وعدالة.

وفي تطور مهم، كشفت مصادر مطلعة في غرفة عمليات الثانوية العامة 2024، عن تمكن لجنة مكافحة الغش ونشر الامتحان إلكترونيًا من تحديد هوية ومكان مصور امتحان التربية الوطنية، مشيرة إلى أن وزارة التربية والتعليم لن تتهاون في معاقبة كل من صور ونشر هذه الصور، وستتم معاقبتهم وفقًا لقانون مكافحة الغش بشدة.

وفي ختام البيان، أكد زلطة على حزم وزارة التربية والتعليم في مواجهة الغش، وأنها لن تتسامح مع أي محاولة للتلاعب بنزاهة الامتحانات، مؤكدًا على الالتزام التام بتطبيق القانون وحماية سير الامتحانات بكل حزم وعدالة